تعز العز

تعز / تكريم أوائل الجمهورية للشهادة الأساسية من أبناء تعز”صور”

تعز نيوز- تغطيات خاصة

 

كرم مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز اليوم أوائل الجمهورية للشهادة العامة الأساسية من أبناء المحافظة.

وفي التكريم حيا محافظ تعز أمين علي البحر الطلاب والطالبات المتفوقين في دراستهم والذي بإبداعهم سيتم تخطي الصعاب في بناء مستقبل اليمن.

وأشار إلى أن الشعب اليمني يحتفي بمرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان الذي ﻻ يؤمن بأخلاقيات الحرب ولا بأخلاقيات الدين الإسلامي و بالقيم الإنسانية.

وقال ” اليوم نحن نبني الوطن ونعمل على تأهيل وتدريب الإنسان والعدو يهدم ويحاول طمس الهوية والأخلاق ” .. داعيا المغرر بهم الذين يتقاتلون بمدينه تعز إلى جانب قوى العدوان إلى العودة لجادة الصواب وترك السلاح .

وأضاف ” عدو اليمنيين ﻻ يريد الخير للجميع ويسعى دائما لزرع الفتن وتأجيجها ” .. معبرا عن الأمل في صحوة الضمير لدى المغرر بهم والتصالح لإنقاذ ما يمكن والكف عن التمادي والعمل على لم الشمل وتوحيد الصفوف.

من جانبه استعرض مدير مكتب التربية والتعليم عبد الخالق الصراري الأنشطة والفعاليات المصاحبة لمرور أربعة أعوام من الصمود ومنها تكريم أربعة طلاب من أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية وعشرة طلاب أوائل المحافظة في الشهادة الأساسية.

وأشار إلى الاضرار التي ألحقها العدوان بقطاع التعليم العام بتدمير 42 مدرسة كليا و91 مدرسة بشكل جزئي و142 مدرسة تعج بالنازحين نتيجة الترحيل القسري للعدوان .. مبينا أن تلك الخسائر والتدمير لن يثني الجميع عن مواصلة العملية التعليمية .

تخلل الحفل فقرات فنية لزهرات مجمع طيبة ومدارس الرواد ودروب المعالي ومدرسة الفتح ،كما تم تكريم عدد من الشخصيات التربوية الداعمة للقطاع التربوي والمنظمات.

 

 

 

#قادمون

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews