تعز العز

نداء عاجل وهام جداً إلى كافة أبناء الشعب اليمني

تعز نيوز- متابعات

 

أصدر المركز الوطني لنقل الدم في صنعاء، بيان عاجل، دعا فيه كافة أبناء الشعب اليمني إلى سرعة التبرع بالدم في جميع المراكز بالمحافظات من الساعه الثامنة مساء حتى الثانية عشر ليلاً خلال أيام شهر رمضان المبارك، كما وجه نداء خاص لأصحاب الفصائل النادرة لإنقاذ إخوانهم من أبناء الشعب من الموت.

 

وقال بيان المركز الوطني لنقل الدم، “نظراً للطلب المتزايد للدم نتيجة ارتفاع عدد الجرحى بسبب الجرائم اليومية لتحالف العدوان السعودي الأمريكي وأيضا جرحى جبهات العزة والشرف، عوضا عن العدد المتزايد لمرضى السرطانات بأنواعها وأيضا مرضى تكسرات الدم ك(الثلاسيميا والنزيف ) وأيضا حالات الولادة وغيرها من حالات تستدعي تزويدهم بالدم”.

 

وأضاف البيان، “فإن المركز الوطني لنقل الدم وابحاثه يوجه نداء عاجل لكل ابناء اليمن لسرعة التبرع بالدم وذلك في المركز الرئيسي الواقع جوار في مستشفى السبعين في العاصمة صنعاء أو في بقية المراكز في المحافظات خاصة لأصحاب الفصائل النادرة، وأن يكون الجميع مبادرا خاصة في هذا الشهر الفضيل كنوع من أنواع الإنفاق بالدم في سبيل الله”.

 

ونوه بيان المركز الوطني لنقل الدم، للأخوة المواطنين الذين سيستجيبون للنداء الديني والوطني والإنساني بالتالي :-

 

– أصطحاب إثبات الهوية الخاصة بهم (البطاقة الشخصية – العائلية – الجواز)

 

– عدم الإكثار من تناول الوجبات الدهنية في عشاء اليوم الذي سيحضرون للتبرع فيه كون التبرع سيكون مساء .

 

– موعد التبرع سيكون من الساعة 8 مساء الى ال12 منتصف الليل (من السبت الى الخميس) طيلة شهر رمضان المبارك.

 

وقال المركز في ختام بيانه، “(السابقون السابقون أولئك المقربون) فكونوا من المقربين من الله بسرعة أستجابتكم لهذا النداء الديني والإنساني والوطني (ومن احياها فكأنما أحيا الناس جميعا)”.

 

*صادر عن المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه

 

 

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews