تعز العز

إدانات واسعة لجريمة العدوان بحق المواطنين في سوق آل ثابت بصعدة

تعز نيوز- متابعات

أدانت هيئات رسمية وفعاليات حزبية وشعبية ومنظمات المجتمع المدني جريمة تحالف العدوان بحق المواطنين في سوق آل ثابت بمديرية قطابر التابعة لمحافظة صعدة أمس الاثنين؛ والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال، حيث أدان مجلس النواب المجزرة وعبر عن أسفه للصمت العربي والدولي تجاه استمرار تحالف العدوان وبرعاية أمريكية في ارتكاب المجازر المروعة بحق المدنيين في الأسواق والمنازل والطرق.

وطالب المجلس المجتمع الدولي بإدانة هذه الجرائم والعمل على إحالة مرتكبيها إلى المحاكم الدولية كمجرمي حرب.

وأدانت الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث المجزرة، مستنكرة في بيان لها موقف الأمم المتحدة الصامت تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من انتهاك، مشيرة إلى أن استهداف العدوان للمدنيين في سوق آل ثابت من جرائم الحرب التي لن تسقط بالتقادم. 

وأدان مصدر مسؤول بالمؤتمر الشعبي العام الجريمة البشعة؛ مؤكدا في بيان له أن هذه الجريمة تضاف إلى سجل الجرائم التي ارتكبها تحالف العدوان منذ أكثر من أربع سنوات وسقط نتيجتها عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ في مختلف المحافظات.

مكتب حقوق الإنسان بمحافظة صعدة والسلطة المحلية بالمحافظة أدانوا الجريمة؛ مؤكدين أن استهداف العدوان للسوق جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية تضاف إلى سلسلة جرائم العدوان بحق المدنيين منذ أكثر من أربع سنوات.

واستنكرت اللجنة العليا لتنظيم التصحيح الشعبي الناصري بشدة مجزرة العدوان؛ وعبرت اللجنة عن استيائها من الصمت المخزي للأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الحقوقية والإنسانية إزاء كل الجرائم التي ترتكبها دول تحالف العدوان في اليمن. 

أحزاب اللقاء المشترك بدورها أدانت الجريمة؛ وأكدت أحزاب المشترك في بيانا لها أن استهداف المدنيين في سوق شعبي وفي ذروة الازدحام جريمة مركبة مكتملة الأركان تدل على قبح وهمجية هذا العدوان.

وأدانت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي –قطر اليمن، جريمة تحالف العدوان في سوق شعبي بمديرية قطابر محافظة صعدة والتي راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى.

كما أدانت الأمانة العامة لحزب العدالة والحرية، المجزرة المروعة التي ارتكبها تحالف العدوان الأمريكي السعودي أمس بمديرية قطابر بمحافظة صعدة وراح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى.

واستنكرت في بيان لها الصمت الأممي المخزي إزاء جرائم العدوان بحق الشعب اليمني منذ أكثر من أربع سنوات.

واستنكر تكتل الأحزاب السياسية المناهضة للعدوان في بيان له صمت المجتمع الدولي إزاء هذه المجزرة وغيرها من المجازر التي تعبر عن الإفلاس الأخلاقي لدول العدوان.

وحمل البيان المجتمع الدولي المسئولية الكاملة إزاء هذه الجريمة وكل الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني، مؤكدا أهمية الرد على هذه الجرائم.

 

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews