تعز العز

’إيلاف’ #السعودية تنفرد بمقابلة مع رئيس الأركان الإسرائيلي: للرياض و’تل أبيب’ مصالح مشتركة ضدّ التعامل مع طهران

 أجرت صحيفة “إيلاف” السعودية مقابلة حصرية هي الأولى مع رئيس الأركان الصهيوني غادي إيزنكوت، أكدت فيها أن للرياض وتل أبيب مصالح مشتركة ضدّ التعامل مع إيران، وقال

المقابلة ليس فقط  الأولى من نوعها في وسائل الإعلام السعودية والخليجية، بل هي الأولى لمسؤول صهيوني بهذه الرتبة مع صحيفة عربية، وهي جرت في مقرّ هيئة الأركان الإسرائيلية في “تل أبيب”.

وممّا قاله أيزنكوت لـ”إيلاف”: “هناك توافق تامّ بيننا وبين المملكة العربية السعودية والتي لم تكن يومًا من الأيام عدوة أو قاتلتنا او قاتلناها، واعتقد ان هناك توافقًا تامًا بيننا وبينهم بما يتعلق بالمحور الإيراني، فأنا كنتُ في لقاء رؤساء الأركان في واشنطن وعندما سمعت ما قاله المندوب السعودي وجدتُ أنه مطابق تمامًا لما افكر به بما يتعلق بايران وضرورة مواجهتها في المنطقة وضرورة إيقاف برامجها التوسعية”.

وأضاف “توجد مع الرئيس دونالد ترمب فرصة لتحالف دولي جديد في المنطقة، ويجب القيام بخطة استراتيجية كبيرة وعامة لوقف الخطر الإيراني ونحن مستعدون لتبادل الخبرات مع الدول العربية المعتدلة وتبادل المعلومات الاستخبارية لمواجهة إيران”.

وردًا على سؤال حول ما اذا كانت “اسرائيل” قد شاركت السعودية بمعلومات في الفترة الأخيرة، أجاب آيزنكوت “نحن مستعدون للمشاركة في المعلومات اذا اقتضى الأمر. هناك الكثير من المصالح المشتركة بيننا وبينهم”.

وعمّا اذا كانت “اسرائيل” ستوجّه ضربة لحزب الله في لبنان، قال آيزنكوت “لا توجد لدينا أي نية للمبادرة بهجوم على حزب الله في لبنان والوصول الى حرب، ولكن لن نقبل ان يكون هناك تهديد استراتيجي على “إسرائيل”.

موقع العهد

#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز

%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d8%b1%d9%83-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%aa%d9%84%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d9%85