ترامب يبلغ رسمياً عدد من الزعماء العرب قراره نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس المحتلة

 اعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، ان ترامب بحث مع عدد من الزعماء العرب الوضع في القدس المحتلة وموضوع نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس المحتلة.

وأضافت ساندرز أن ترامب بحث في اتصال هاتفي، مساء الثلاثاء، مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والملك الأردني عبد الله الثاني،  الوضع في القدس.

وأفادت وكالة “وفا” الفلسطينية الرسمية بأن ترامب أطلع الرئيس الفلسطيني على نيته نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس. فيما قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، إن الرئيس عباس حذر من خطورة تداعيات مثل هذا القرار على عملية السلام والأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

بدورها دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” الشعب الفلسطيني بكل فصائله وقواه الحية وشباب الانتفاضة؛ لجعل الجمعة القادمة يوم غضب في وجه الاحتلال؛ رفضا لنقل السفارة الأمريكية للقدس وإعلانها عاصمة للكيان الصهيوني، وأكدت الحركة في بيان صحفي لها، ضرورة التوجه إلى كل نقاط التماس الممكنة مع الاحتلال عقب صلاة الجمعة، لإيصال صوت شعبنا بأن أي مساس بالقدس سيفجر الأوضاع ويفتحها على مصراعيها في وجه الاحتلال.

ودعت حماس الشباب المنتفض ومقاومة شعبنا في الضفة الباسلة للرد على القرار الأمريكي الذي يستهدف قدسنا بكل الوسائل المتاحة، مشيرة إلى أن القدس خط أحمر، ومقاومة شعبنا لن ترضى المساس بها مهما كان.

ويتوقع أن يعلن الرئيس الأمريكي، الأربعاء، أنه قرر إرجاء من جديد نقل سفارة الامريكية من تل أبيب إلى القدس، مشيرا إلى أنه يتمنى أن يفعل ذلك مستقبلا، وفق ما ذكر مسؤول رفيع المستوى في الإدارة الأمريكية. فيما قال المسؤول أيضا إن ترامب سيعلن على الأرجح اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل.

المصدر: موقع الوقت

➖ ➖ ➖
#سقوط_المؤامرة

 

 

التصنيفات: أحدث الاخبــار,عربي ودولي

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com