تعز العز

الرئيس الصماد يلتقي رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن

التقى الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم بصنعاء رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن الكسندرفت.

جرى خلال اللقاء مناقشة نشاط وأعمال اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بلادنا خلال المرحلة الراهنة وما تقدمه من دعم في مختلف المجالات وخاصة في القطاع الصحي والإسعافي ودعم المستشفيات المتضررة جراء العدوان والحصار الجائر على اليمن منذ ما يقارب ثلاث سنوات.

وتطرق اللقاء إلى الأوضاع الإنسانية الحرجة التي يعيشها أبناء الشعب اليمني جراء إستمرار العدوان والحصار فضلا عن إجراءات إغلاق المنافذ اليمنية وما ترتب على ذلك من كوارث وجرائم ضد الإنسانية في حق الشعب اليمني.

واستعرض اللقاء السبل الكفيلة بتعزيز التعاون بين الجهات المعنية مع بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتسهيل مهامها وتمكينها من أداء مهمتها الإنسانية في تخفيف معاناة الشعب اليمني وضمان سلامة منتسبيها رغم إستمرار استهدف طيران العدوان للمنشآت المدنية والطبية وآخرها قصف مستشفى حيس بالحديدة.

وفي اللقاء أعرب الرئيس الصماد عن الشكر والتقدير للجنة الدولية للصليب الأحمر لدى بلادنا على ما تقدمه من دعم وجهود مستمرة  وصمود كوادرها خلال الفترة الماضية إلى جانب الشعب اليمني.

وأكد الإستعداد تقدبم الدعم والتسهيلات للجنة الدولية للصليب الأحمر للقيام بواجبها الإنساني وتوسيع نشاطها وبرامجها .

وشدد رئيس المجلس السياسي الأعلى على أهمية تظافر الجهود لمواجهة الكوارث الإنسانية والصحية التي تخلفها غارات تحالف العدوان بإستهداف المنشآت العامة والخاصة وآخرها استهداف مبنى البحث الجنائي الذي كان يضم مأوى للسجناء والأسرى مما تسبب في إستشهاد وإصابة العشرات.

وطمأن الأخ صالح الصماد رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر وكافة البعثات باستقرار الأوضاع وعدم وجود أي تخوف مما تروج له أبواق ووسائل إعلام العدوان  .. مؤكدا أن بعثة الصليب الأحمر وغيرها من البعثات ستحظى بالإهتمام من قبل الدولة والحكومة ولا يوجد ما يدعو للقلق .

فيما أكد رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن حرص اللجنة على توسيع نشاطها وتعزيز أداء العمل في اليمن بما يتواكب ومتطلبات المرحلة الراهنة.

وأشار إلى طبيعة عمل البعثة والمهام الإنسانية التي تقوم بها في ظل الظروف التي تمر بها اليمن والإحتياج الإنساني والصحي المتزايد خلال الفترة الحالية.

وأعرب الكسندرفت عن الشكر والتقدير لما تلمسه البعثة وكوادر اللجنة من إهتمام بالقانون الإنساني الدولي وأهمية أن يعمل الجميع على احترامه وتنفيذه في مختلف الظروف والبيئات.

حضر اللقاء مدير دائرة السلطة المحلية بمكتب الرئاسة قاسم حسين الحوثي.

سبأ

➖ ➖ ➖
?1000يوم من العدوان والصمود

#القدس_قضيتنا_الأولى