تعز العز

اختتام  فعاليات الذكرى السنوية للشهيد

اختتمت مؤسسة الشهداء لرعاية وتأهيل أسر الشهداء اليوم بصنعاء فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

وفي حفل الختام، أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن اللواء جلال الرويشان أهمية احياء الذكرة السنوية للشهيد .. وقال ” الشهداء ليسو ذكرى سنوية نحتفل بهم لكن هم من أناروا لنا الطريق لنخطوا دربهم نحو العزة والكرامة في الدفاع عن الوطن”.

كما أكد التزام الحكومة برعاية أسر الشهداء والجرحى وتلمس احتياجاتهم وأحوالهم المعيشية .. وأضاف” نعاهد أبناء وأسر الشهداء أنه لن يهدأ لنا بالا حتى نأخذ بثأرهم مهما طال الزمان”.

وحيا اللواء الرويشان الرجال من اللجان الشعبية والجيش المرابطين في جبهات العزة والكرامة.. مؤكدا أن النصر آت وأن تحالف العدوان ومرتزقته لن ينتصروا طالما ورجال الرجال كالأسود في جبهات العزة والكرامة يهبون أرواحهم فداء للوطن.

وأعرب عن الشكر والتقدير لكل من دعم وساند أسر الشهداء من القطاع الخاص .. منوها بدور أسر الشهداء الذين قدموا أرواح فلذات أكبادهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن

ودعا المؤسسات الى تقديم الرعاية بأسر الشهداء والجرحى وفاء لما قدموه من تضحيات.

وفي الحفل الذي حضره رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل وعدد من الوزراء ونوابهم، وأمين العاصمة حمود عباد .. أكد رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ رئيس التحرير ضيف الله الشامي أهمية اضطلاع الجميع في رعاية أسر الشهداء عرفانا بتضحيات الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن.

وقال ” لا يوجد بيتاً في وطننا الحبيب إلا وقد فيه شهيد أو جريح ” .. مبيناً أنه مع هذه التضحيات لزاما علينا تلمس أحوال أبناء الشهداء وأسرهم وتلبية احتياجاتهم كأقل ما يمكن عمله “.

ودعا الشامي التجار إلى المساهمة في رعاية أبناء وذوي الشهداء .. لافتاً إلى أن مسئولية العناية بالشهداء مجتمعية ولا تقتصر على الجهات الحكومية أو غيرها من الجهات.

واستعرض مسيرة عظماء الإسلام من الشهداء وتقديمهم أرواحهم رخيصة في سبيل الله .. مبيناً أن اليمنيين ساروا على هذا الدرب منذ صدر الإسلام حينما كانت أفعالهم تسبق أقوالهم حتى اليوم.

وألقيت في الحفل كلمات أكدت في مجملها أهمية رعاية أسر الشهداء وفاء وعرفانا لما قدمه فلذات أكبادهم من تضحيات بأرواحهم دفاعا عن الوطن وعزته وكرامته.

ودعت الكلمات المؤسسات المعنية الرسمية والأهلية ورجال الأعمال إلى الوفاء مع الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الوطن من خلال رعاية أسرهم وتلمس احتياجاتهم في مختلف المجالات.

وثمنت الكلمات اهتمام مؤسسة الشهيد والمؤسسات والجهات المعنية بما قدموا تجاه أبناء وذوي الشهداء.

تخلل الحفل فقرات شعرية وإنشادية وأوبريت عبرت عن المناسبة، وإعلان مؤسسة الشهداء مشروع كفالة يتيم.

 

 

#نحو_جبهاتنا_وفاء_لشهدائنا
#انفروا_خفافا_وثقالا

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا