تعز العز

بالفيديو السلطات السعودية تعتقل طفلين رضيعين يمنيين في احد سجونها بالرياض

في حادثة تعتبر الأكثر اختراقاً للقيم الإنسانية على الإطلاق ألقت السلطات “السعودية” القبض على مغترب يمني مع زوجته وطفليه الرضيعين اللذان لا يتجاوزا الشهرين وذلك بسبب عدم تمكّنه من دفع الرسوم المترتبة عليه. ناشطون على موقع التدوين المصغر “تويتر” تداولوا مقطع فيديو يكشف عن احتجاز الرجل اليمني مع طفليه، بسبب عدم دفع الرسوم المالية المترتبة على إقامتهم داخل الأراضي “السعودية”، ويظهر الفيديو  واقعة الحجز و التي  تعد اختراقاً فادحاً للقوانين الدولية المعنية بحقوق الإنسان.

السجين اليمني المحتجز مع عائلته في سجن “الشميسي” في الرياض يؤكد أن المكان الذي يقبعون به الآن لا يستوفي الشروط الصحية السليمة على الإطلاق، مشيراً إلى أنهم لا يتمكنون من رؤية الشمس، وقد ناشد المنظمات الدولية لحقوق الإنسان التدخل لإنقاذهم.

ويبدو أن الرياض تستكمل تضييق الخناق على المغتربين اليمنيين بشتى الأساليب المتاحة، مع مواصلة تحالفها الغاشم على اليمن و غاراتها الجوية واستهدافها لكافة المحافظات، ما تسبب باستشهاد آلاف الأطفال فيما يعاني آلاف من أخطار الأوبئة والأمراض وسوء التغذية. ومطلع العام الحالي أعلنت وزارة العمل “السعودية” عن زيادة الرسوم المالية المترتبة على العمالة الوافدة في كافة القطاعات، ما شكل أزمة معيشية للكثير من الوافدين، وهو السبب الذي قد تتذرع به الرياض لتبرير جريمتها بحق الرضيعين اليمنيين ووالديهم.

 

#نحو_جبهاتنا_وفاء_لشهدائنا
#انفروا_خفافا_وثقالا

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا