تعز العز

صحيفة لندنية: ثلاثة ألوية عسكرية يجري تشكيلها في الجنوب تحت قيادة الخائن طارق عفاش

عندما كان يتم الحديث أن الخائن طارق عفاش وعمة هم من أبرز أوراق العدوان ويقومون بتنفيذ اجندة لضرب الجبهة الداخلية كان يسمي البعض ان هذا يشق الصف وكل يوم ينكشف المستور ليتجلى الدور القذر الذي كان يلعبة الخائن العميل طارق عفاش من خلال ما توليه قوى العدوان من اهمية له وللدور الذي يلعبة على حساب وطنة ومظلومية شعبة بعد سقوط مخططهم في صنعاء  فقد كشف مصدر عسكري موالي للعدوان أن قيادة “التحالف” في عدن، وبالتنسيق مع قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، اتفقت مع طارق عفاش على القيام بمهمة إعادة ترتيب قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة إلى جانب فتح باب التجنيد لاستيعاب قوات جديدة.

 

ونقلت صحيفة “العربي الجديد” عن المصدر، الذي اشترط عدم نشر هويته، أنه جرى تنسيق بين المجلس الانتقالي والإمارات والسعودية على تأسيس ثلاثة ألوية عسكرية يشرف عليها طارق صالح، وذلك في منطقة بئر أحمد بالعاصمة المؤقتة، وفي قاعدة العند العسكرية في محافظة لحج وفي باب المندب بسواحل تعز الغربية.

 

وقال المصدر، إن طارق صالح يشرف بشكل مباشر على الألوية الثلاثة، فيما يدير شقيقه، عمار صالح، غرفة عمليات في قاعدة العند، لتسهيل التحاق ضباط وجنود الحرس والقوات الخاصة (الأمن المركزي سابقاً)، بالتنسيق مع معسكر العند وقيادة المجلس الانتقالي لتسهيل مرورهم في النقاط العسكرية.

 

وسيتولى القيادة الميدانية لهذه الألوية، التي يتم ترتيب صفوفها وتدريب قواتها بإشراف الخائن طارق عفاش وبدعم من التحالف، كل من العميد ركن محمد العرار، وقائد الأمن المركزي سابقاً في عدن العميد عبد الحافظ السقاف، وعمار محمد عبد الله صالح.

 

ويأتي التنسيق بين أبوظبي والرياض وبالاتفاق مع المجلس الانتقالي، في إطار ترتيبات منح طارق صالح أدواراً عسكرية في المناطق الحدودية بين محافظة الضالع ومحافظة إب المتمثلة بجبهة مريس ودمت، وتحركات أخرى في جبهة شبوة على الحدود مع محافظة البيضاء جنوبي شرق البلاد، وكذلك جبهات الطوق الجنوبي الشرقي وجبهات الساحل الغربي في محافظة تعز.

 

واشار المصدر انه من  المقرر سحب القوات السودانية والمقاومة الجنوبية من جبهة كرش، على أن تحلّ مكانها قوات الخائن طارق صالح، للتحرّك من محور العند من اتجاه جبهة كرش الفاصلة بين محافظتي تعز ولحج من الجهة الجنوبية الشرقية، والتقدّم صوب تعز، لتحرير مناطق الراهدة، وصولاً إلى مديرية الدمنة، معقل أنصار الله.

 

 

وبالتزامن مع ذلك، يجري تشكيل لواء يتبع طارق صالح في مدينة المخا وباب المندب بالسواحل الغربية لمحافظة تعز، يتكوّن من جماعات الوهابيين الجنوبين وضباط وجنود من اللواء العاشر حرس جمهوري سابقاً، والذي سيعزز العمليات في جبهات تهامة، لا سيما جبهة حيس غربي اليمن كما اشار المصدر .

 

كما ستشارك قوات الخائن طارق عفاش، بحسب المصدر، في استكمال تحرير جبهات الساحل، بالإضافة إلى تحرير مديرية الوازعية، جنوبي تعز، والقريبة من سواحلها الغربية.

 

ويؤكد المصدر أن الترتيبات تجري بالتنسيق الكامل بين المجلس الانتقالي وطارق صالح وأحمد علي عبد الله صالح، وعمار صالح برعاية ودعم الإمارات.

 

وكان طارق عفاش قد زار قبل البارحة جبهة الساحل الغربي والتي يقود فيها صهاينة الامارات حمله عسكرية يذكر ان قيادات جنوبية رفضت بشكل قاطع ان يتولى طارق قيادة الجبهة الساحلية وانسحبت من الاجتماعات .

 

نحو_جبهاتنا_وفاء_لشهدائنا

#انفروا_خفافا_وثقالا

 

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا