تعز العز

صنعاء: اختتام إجراءات القبول النهائية للكليات العسكرية

اختتمت بالعاصمة صنعاء إجراءات القبول النهائية والسمات الشخصية للطلبة المتقدمين للالتحاق بالكليات العسكرية، الكلية الحربية والكلية البحرية وكلية الطيران والدفاع الجوي للعام 2018م.

 

وأشاد نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن علي حمود الموشكي بالجهود الكبيرة التي بذلتها هيئة التدريب وإدارات الكليات العسكرية ولجان القبول والتسجيل خلال عمليات استقبال وإجراء الاختبارات للطلبة الراغبين بالالتحاق بالكليات العسكرية.

 

وأشار إلى أن الالتحاق بالكليات العسكرية يمثل فرصة أمام الطلاب ممن انطبقت عليهم شروط القبول من جميع المحافظات وذلك للالتحاق في الكليات العسكرية ونيل شرف الانتماء للمؤسسة الدفاعية كطلبة دارسين ومن ثم ضباطا مؤهلين بعد تخرجهم من الكليات بما يمكنهم من الإسهام في الارتقاء بالقوات المسلحة ككوادر شابة ومؤهلة.

 

وأوضح نائب رئيس هيئة الأركان أن فتح الكليات لاستقبال دفع جديدة يمثل تحديا في ظل ظروف العدوان بما يجسد إرادة القيادة السياسية والعسكرية العليا تجاوز هذه الظروف باعتباره انتصارا يضاف إلى سلسلة الانتصارات التي تتحقق في شتى الجبهات يوما بعد يوم.

 

من جهته، أوضح رئيس هيئة التدريب والتأهيل اللواء أحمد جابر الصيفي، أن عمليات القبول والالتحاق بالكليات العسكرية سارت بوتيرة عالية وفقا للوائح والقوانين المنظمة وبالشروط المحددة والتي تم الإعلان عنها في وسائل الإعلام.

 

وأوضح أن لجان القبول والتسجيل استقبلت المتقدمين والمستوفين للشروط المحددة من جميع المحافظات الكترونيا ولكل كلية على حدة وبعدها بدأت عملية الفرز والتأكد من استيفاء الشروط تلاها إجراء الفحوصات الطبية اللازمة، ومن ثم إجراء الاختبارات التحريرية ليقابل بعدها من اجتازوا كل المراحل الهيئة العليا للقبول والسمات الشخصية والتي اختتمت أعمالها اليوم.

 

ولف العميد الصيفي إلى أن كل الإجراءات سارت بمنهجية وبمهنية عالية وأن اللجان الإشرافية المشكلة من المختصين التزمت بكافة الشروط المحددة وعملت بمسئولية، مؤكدا أن النتائج النهائية للمقبولين سيتم الإعلان عنها قريبا في وسائل الإعلام.

 

نحو_جبهاتنا_وفاء_لشهدائنا

#انفروا_خفافا_وثقالا

 

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا