تعز العز

نتنياهو يدعو لإقامة حوار بنّاء مع الامارات ودول مجلس التعاون

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إلى إقامة حوار مع القوى “البنّاءة” في مجلس التعاون، مؤكداً أن بعض الدول العربية لا تؤيد حركات المقاومة مثل حماس التي وصفها بالإرهابية.

 

وأضاف نتنياهو خلال لقائه زعماء المنظمات اليهودية بالولايات المتحدة الأمريكية، في مدينة القدس المحتلة، الذي تناول صورة العلاقات بين تل أبيب ودول مجلس التعاون إن القوى بالخليج الفارسي تبحث عن مستقبل أفضل لشعوبها، “وهم لا يؤيدون جماعات إرهابية مثل حماس”، مضيفاً: “أنا بالتأكيد لا أتحدث عن قطر”.

 

وأوضح نتنياهو أنه يعتقد أن الإمارات العربية المتحدة قوة بنّاءة في المنطقة، وأن قطر ليست كذلك.

وكانت تقارير إخبارية تحدثت عن إقامة دولة الإمارات علاقات غير معلنة قبل سنوات مع الكيان الإسرائيلي، فيما تحدثت تقارير عن زيارة مسؤولين إسرائيليين للإمارات، وشاركت عدّة شخصيات إسرائيلية في مؤتمرات أقيمت في دبي.

 

ولكن هذه العلاقات ظلّت سرية أو مجرد حديث إعلامي وتكهنات إلى أن تمكن موقع ويكليكس من اختراق بريد سفير الإمارات في واشنطن يوسف العتيبة، ونشر بعض التسريبات التي توضح مدى الاتساع والانسجام ووحدة الأهداف والأعداء، وأكثر ما كان لافتاً في تلك التسريبات الحديث عن علاقة شخصية قوية بين وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني ووزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان.

 

 

نحو_جبهاتنا_وفاء_لشهدائنا

#انفروا_خفافا_وثقالا

 

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا