تعز العز

إصابة 15 فلسطينيا برصاص الاحتلال شرقي قطاع غزة

أصيب 15 فلسطينيا، اليوم الجمعة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات على السياج الفاصل الشرقي لقطاع غزة، في إطار الاحتجاجات المتواصلة منذ نحو ثلاثة أشهر، على الاعتراف الأمريكي بالقدس المحتلة عاصمة للكيان الإسرائيلي.

 

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، في إن “15  فلسطينيا أصيبوا بجراح برصاص الجيش الإسرائيلي في المناطق الحدودية للقطاع”.

 

وأضاف، أن الأطباء وصفوا جراح المصابين بـ”المتوسطة”.

 

وأشار “القدرة”، إلى أن الطواقم الطبية الميدانية، تعاملت مع عدد من حالات الاختناق نتيجة استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.

 

واندلعت المواجهات في أربعة مواقع على السياج الفاصل الشرقي للقطاع في مناطق “القرارة” شرقي مدينة خانيونس (جنوب)، و”ناحل عوز” شرق حي الشجاعية (شرق)، وشرق البريج (وسط)، وشرقي مخيم جباليا (شمال).

 

وأطلقت قوات الاحتلال خلال المواجهات الرصاص الحي، والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع، فيما رشق الشبان الفلسطينيون الجنود بالحجارة والزجاجات الحارقة.

 

وتشهد مناطق قرب السياج الفاصل شرقي قطاع غزة مظاهرات شعبية فلسطينية، مساء أيام الجُمَعْ من كل أسبوع، احتجاجًا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 6 ديسمبر/ كانون أول 2017، اعتبار القدس المحتلة عاصمةً للكيان الإسرائيلي، واعتزامه نقل سفارة بلاده إلى المدينة منتصف مايو/ أيار المقبل.

 

 

نحو_جبهاتنا_وفاء_لشهدائنا

#انفروا_خفافا_وثقالا

 

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا