تعز العز

بريطانيا توافق على بيع السعودية 48 طائرة نوع “تايفون”

أعلنت شركة (بي.إيه.إي) سيستمز، التي تصنع مقاتلات تايفون، أن بريطانيا وافقت اليوم الجمعة على استكمال المحادثات مع السعودية بشأن طلبية لشراء ثمانية وأربعين مقاتلة من هذا الطراز في صفقة بعدة مليارات من الجنيهات الاسترلينية.

 

ووقعت مذكرة نوايا بين البلدين بشأن إتمام المحادثات بعد لقاء ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ووزير الدفاع البريطاني جافين وليامسون.

 

واعتبر الرئيس التنفيذي لشركة (بي.إيه.إي) إن هذه خطوة إيجابية صوب الموافقة على عقد مع شريك مهم.

 

وأضاف “نحن ملتزمون بدعم المملكة مع شروعها في تحديث القوات المسلحة السعودية وتطويرها قدرات صناعية أساسية ضرورية لتنفيذ رؤية 2030” في إشارة إلى برنامج السعودية للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي.

 

وأوضحت قناة “سكاي نيوز” البريطانية أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن تأكيد الصفقة، التي تصل قيمتها مليارات الجنيهات وتفاوض حولها الطرفان على مدار سنوات، بعد انتهاء المباحثات بين محمد بن سلمان ووزير الدفاع البريطاني، غافين وليامسون، في وقت لاحق من اليوم.

 

وقال عضو الحملة ضد تجارة السلاح أندرو سميث: سيتم الاحتفال بالاتفاق المخزي من قبل لندن والرياض والشركات التي ستستفيد منه، إنما هو يعني بالأساس مزيدا من الدمار لشعب اليمن.

 

وقوبلت زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بامتعاض وسخط شعبي واسع جراء الجرائم السعودية بحق المدنيين اليمنيين.

 

 

 

ودافعت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، يوم الأربعاء، عن العلاقات الدفاعية بين البلدين، وقالت إن جميع مبيعات الأسلحة خاضعة لقواعد دقيقة، لكنها تحدثت أيضا وبشكل مباشر مع ولي عهد السعودية عن القلق من الأزمة الإنسانية في اليمن.

 

 

نحو_جبهاتنا_وفاء_لشهدائنا

#انفروا_خفافا_وثقالا

 

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا