تعز العز

تدشين المرحلة الثانية من حملة توزيع الناموسيات بعدد من مديريات تعز

دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ ووزير المياه والبيئة المهندس نبيل الوزير اليوم المرحلة الثانية من حملة توزيع ناموسيات على المناطق المستهدفة بمحافظة تعز.

 

تستهدف الحملة التي ينفذها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا خلال الفترة 10 – 16 مارس الجاري بالتعاون مع الصندوق العالمي لمكافحة الايدز والسل والملاريا والمنظمة الدولية للهجرة مديريات شرعب الرونة ومقبنة  وموزع والووازعية وذوباب، بهدف الحد من إنتشار أمراض الملاريا .

 

واستمع وزيرا الصحة والمياه والبيئة، من مدير عام البرنامج الدكتور ميثاق السادة ونائبه الدكتور محمد الهادي، إلى إيضاح حول أهداف الحملة لوقاية المجتمع من الملاريا عبر استخدام الناموسيات المشبعة بالمبيد.

 

وأشارا إلى أنه يشارك في تنفيذ الحملة 114 قائد فريق و228 عاملا، حيث سيتم توزيع 321 ألف ناموسية على 642 ألف شخص في المناطق المستهدفة.

 

وفي التدشين أكد وزير الصحة العامة والسكان، أهمية توزيع الناموسيات في مختلف المناطق التي يتكاثر فيها البعوض خاصة في موسم تكاثرها.

 

ولفت إلى ضرورة أن يرافق مع الحملة توعية حول الملاريا والوقاية منه وأهمية ردم البرك والمستنقعات وإحكام إغلاق خزانات المياه والنوافذ واستخدام الشبك عليها.

 

نحو_جبهاتنا_وفاء_لشهدائنا

#انفروا_خفافا_وثقالا

 

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا