تعز العز

قرارات هادي بشأن المغتربين تثير موجة غضب على مواقع التواصل الإجتماعي

وجه الفار عبد ربه منصور هادي عبر صفحته الشخصية تويتر مساء امس إعفاء المغتربين اليمنيين العائدين الى ارض الوطن بصورة نهائية من الرسوم الجمركية والضريبية على كافة منقولاتهم وممتلكاتهم الشخصية من الأثاث المنزلي والأجهزة الكهربائية الشخصية .

 

ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي اكدو ان هذه الإجرائات تأتي ضمن دعم الفار هادي للإجرائات التي اتخذتها السلطات السعودية بشأن طرد المغتربين الذين قضوا معظم ايامهم داخل المملكة طلباً للقمة العيش.

 

وأثارت توجيهات هادي التي حدد سريانها بستة أشهر سخرية الناشطين. متهمين هادي بالتواطؤ في العملية التي تنفذها السلطات .

 

ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي اكدوا ايضاً ان قرار الفار هادي بمنح المغتربين العائدين من المملكة اعفاءا جمركيا تأكيد واضح ونهائي بان لاحل في الأفق لمشكلة المغتربين من قبل إدارة حكومته ولا اعفاء واستثناء من قبل الجانب السعودي.

 

الصحفي فتحي بن لزرق قال في منشور له على صفحته فيسبوك “للسعوديين خيارهم وهم احرار على ارضهم وللخليج خياراته وهنا يجب ان يكون لليمنيين خيارهم أيضا وهي ان الأرض التي كانت مسرحا لصراع إقليمي لـ3 سنوات مضت ،صراع دمر كل شيء يجب ان يتوقف فيها كل هذا العبث.

 

مصادر مطلعة اكدت ان هذه الإجرائات ان رفض المغتربون الزج بهم في الحرب في الحدود اليمنية السعودية من قبل النظام السعودي وحكومة الفار هادي الغير شرعية.

 

ويرى البعض أن طرد المغتربين اليمنيين من السعودية هي ورقة من ضمن أوراق عديدة تستخدم من قبل التحالف السعودي في الحرب الاقتصادية، و يجري حاليا استخدام أكثر من ورقة في آن واحد، و هو مؤشر على أن التحالف و من خلفه اللجنة الرباعية يسعون إلى الحصول على تنازلات في جولة التفاوض القادمة، بما يمكنهم من الحصول على الحد الأدنى من الأهداف التي فشلت حرب “3” سنوات في تحقيقها.

 

 

نحو_جبهاتنا_وفاء_لشهدائنا

#انفروا_خفافا_وثقالا

 

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا