الاندبندنت البريطانية : طرد المغتربين من السعودية سيزيد من عدد المقاتلين في صفوف الجيش واللجان

نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية يوم أمس الاثنين مقالا للكاتب بيتان مكيرنان علقت فيه على طرد السعودية للمغتربين وعلى مقال لرئيس اللجنة الثورية دعا فيه المغتربين للعودة إلى حضن الوطن والدفاع عنه، مشيرة إلى أن طرد المغتربين سيزيد من عدد المقاتلين في صفوف الجيش واللجان الشعبية.

 

وتطرّقت الصحيفة البريطانية إلى مقال رئيس اللجنة الثورية في صحيفة الثورة والذي حمل عنوان “مرحباً بك في بيتك” داعيا فيه العمال العائدين إلى اليمن من السعودية للدفاع عن اليمن.. معتبرة ذلك خطير جدا.

 

وأكدت الصحيفة أن قوات الأمن السعودية شوهدت و بشكل مستمر  وهي تقتحم بيوتا ومساكن، ضمت عمالة يمنية و ألقت القبض على المئات منهم، واحتجزتهم لأيام، قبل أن ترحلهم خارج البلاد.

 

وقالت الإندنبدنت “الآن وبعد عودة الآلاف من اليمنيين القادمين من السعودية، وفي ظل الأوضاع الإنسانية السيئة التي يعيشها اليمن من جراء الحرب، فإنه يُخشى من أن يتم التحاقهم إلى الجيش اليمني.

 

وشرعت المملكة في ترحيل آلاف اليمنيين، منذ نوفمبر الثاني بطرد اليمنيين بدعوى مخالفتهم لأنظمة العمل والإقامة، وامتهانهم وظائف مقصورة على السعوديين.

 

وتنقل الصحيفة البريطانية عن رجال أعمال  قولهم؛ إنهم اضطرّوا خلال العامين الماضيين للاستغناء عن خمسة آلاف عامل بناء يمني بسبب الأزمة الاقتصادية التي تواجه السعودية، والتغييرات التي أُدخلت على نظام التصاريح.

 

وأكدت الصحيفة أن العمال اليمنيين يعيشون حالة من الارتياب في السعودية بسبب القوانين الجديدة، وأنهم يعامَلون لكل احتقار.

 

ورأت أن القرار السعودي فاقم ويلات الاقتصاد اليمني و الذي يعالني بسبب الحصار الذي تفرضه دول العدوان على اليمن ، في دليل واضح على حقد النظام السعودي وإرادته الجامحة في تدمير اليمن كليا.

 

 

نحو_جبهاتنا_وفاء_لشهدائنا

#انفروا_خفافا_وثقالا

 

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا

التصنيفات: الأخبار,صحافة

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com