تعز العز

بداخله قاعتين للرقص وملهى ليلي وقبو للخمور.. ابن سلمان سيقيم في “أغلى منزل في العالم” خلال زيارته فرنسا

نشرت صحيفة “صنداي تلغراف”، تقريرا عن زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى فرنسا، في زيارة رسمية تستمر يومين بعد جولته التي استمرت أسابيع في الولايات المتحدة وبريطانيا ومصر.

 

وقالت الصحيفة البريطانية، إن ابن سلمان، من المتوقع أن يقيم في قصره الذي اشتراه في الآونة الأخيرة، وأطلق عليه “أغلى منزل في العالم”، خلال الزيارة التي اصطحب فيها عددا من رجال الأعمال.

 

وحتى مساء السبت، لم تعلن السلطات الفرنسية جدول أعمال زيارة بن سلمان باستثناء الإشارة إلى تناوله العشاء مع ماكرون مساء الثلاثاء المقبل، وفق ما أكدته الصنداي تلغراف.

وقالت الصحيفة إن هناك ضغوطا شديدة على الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لمنع تصدير الأسلحة للمملكة بسبب الانتهاكات والجرائم التي ارتكبتها خلال حملتها العسكرية على اليمن، متسببة في قتل 10 آلاف مدني.

 

وقد أظهر استطلاع رأي نُشر على موقع الحكومة الفرنسية على الإنترنت، الشهر الماضي، أن 75 في المائة من الفرنسيين يرفضون بيع السلاح للمملكة العربية السعودية بسبب حرب اليمن.

 

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، قد اشارت إلى أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان هو المشتري لقصر لويس الرابع عشر التاريخي في فرنسا قبل عامين بمبلغ 300 مليون دولار، ويحتوي القصر، بحسب الصحيفة، على 15 ألف ورقة من الذهب، وأيضا على 10 غرف نوم، وقاعتين للرقص، وغرفة للتأمل، وأحواض سباحة داخلية وخارجية، وملعب إسكواش، وصالة رياضية ومسرح وسينما وملهى ليلي خاص، وقبو للخمور، وتمثال لويس الرابع عشر المصنوع من رخام الكرارا التركي.

 

وكانت جماعات حقوقية فرنسية، دعت الرئيس إيمانويل ماكرون، باستغلال الزيارة المرتقبة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، للضغط عليه لإنهاء حصار الموانئ اليمنية والعمل على حل دبلوماسي للصراع هناك.

 

 

#اغتصاب_فتاة_في_الخوخة

#انفروا_خفافا_وثقالا

 

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا ✅