تعز العز

مصدر عسكري في القوات الجوية اليمنية يرد على ادعاءات السعودية بإسقاط “قاصف1” ويؤكد أنها لا تسقط بل تنفجر ويكشف عن طائرات متطورة جداً ستفاجئ العدو

أكد مصدر عسكري مسؤول في القوات الجوية اليمنية، اليوم عدم صحة الإدعاءات السعودية بشأن إسقاط الدفاعات الجوية السعودية، الطائرة اليمنية المسيرة «قاصف 1»، التي استخدمت صباح أمس  في هجوم مزدوج على مطار أبها في عسير وشركة أرامكو في جيزان.

 

وكشف المصدر العسكري رداً على مزاعم تحالف العدوان بشأن إسقاط الطائرة المسيرة في مطار أبها، معلومات جديدة عن الطائرة تؤكد عدم صحة الرواية السعودية، قائلاً إنها «لا تسقط، بل تنفجر» أثناء تنفيذ العملية الهجومية.

 

وأوضح أن «الطائرة المسيرة معدة خصيصاً لتنفيذ عمليات نوعية، وتحمل رأس حربي 30 كيلوغراماً، وتنفجر أثناء تنفيذ الهدف»، لافتاً إلى أن طائرة «قاصف 1» تعمل على البنزين، و«يصل مداها إلى 150 كيلومتراً، وتحلق في الهواء لمدة ساعتين».

 

وبينما ادعت السعودية أن الطائرة لم تتمكن من تحقيق هدفها، أوضح المصدر، أن «طائرة قاصف 1 استهدفت مطار أبها في عسير، وتمكنت من تعطيل حركة الطيران فيه لساعات»، مشيراً إلى أنها «سبق وأن استخدمت في هجمات على الدفاعات الجوية في المخا ومأرب مطلع العام الحالي»، حيث لم تتمكن قوات التحالف السعودي من مواجهتها.

 

وأكد المصدر أن «هناك صناعات محلية لطائرات مسيرة سيكشف عنها في حينه، تمتلك مديات أطول وقدرات أكبر، ستفاجئ العدو» على حد وصفه.

 

 

#اغتصاب_فتاة_في_الخوخة

 

#انفروا_خفافا_وثقالا

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا