تعز العز

عشرات الآلاف يشاركون في جمعة ” النذير” وسقوط عشرات الاصابات

توافد  اليوم الجمعة عشرات الآلاف من الفلسطينيين في الجمعة السابعة من مسيرة العودة إلى مخيمات العودة شرق قطاع.

 

ونصبت خيام العودة على بعد 700 متر عن السياج الزائل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة عام 48، لإقامة صلاة الجمعة ومجموعة فعاليات طيلة أيام الأسبوع.

 

وأصيب ثلاثة فلسطينيين  بالرصاص الحي، والعشرات بحالات الاختناق شرق مدينة غزة جراء إطلاق جنود الاحتلال المتمركزين على الشريط الحدودي النار والقنابل الغازية المسيلة للدموع على المتظاهرين السلميين في الجمعة السابعة لمسيرة العودة.

 

هذا واستهدف جنود  الاحتلال الاسرائيلي بالقناصة ثلاثة شبان  فلسطينيين بالرصاص الحي أثناء محاولتهم إطلاق بالونات تجاه المستوطنات المحاذية قطاع غزة.

 

بدوره أفاد مراسل فلسطين اليوم أن التعزيزات العسكرية الإسرائيلية على الحدود ملحوظة، من اسلاك شائكة وسواتر ترابية وقناصة واليات، بهدف التصدي للطائرات الورقية والبالونات الحارقة التي يطلقها المتظاهرون.

 

وقال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة ان 36 مواطناً أصيبوا بجروح مختلفة برصاص الاحتلال الإسرائيلي بينهم 4 في حالة الخطر.

 

وقد ذكرت  وزارة الصحة صباح اليوم الجمعة، ان عدد الشهداء منذ بداية الفعاليات التي انطلقت بتاريخ (30 مارس الماضي) 47 شهيداً ونحو 8536 جريحاً دون ان يشكل المتظاهرين أي خطرٍ على جنود الاحتلال “الإسرائيلي”.

 

 

 

 

#يد_تحمي_ويد_تبني

#انفروا_خفافا_وثقالا

 

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا