تعز العز

ضابط في جيش الاحتلال يجري زيارات إلى دول عربية ترتبط بعلاقات سرية مع كيانه

أكدت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن الرئيس السابق لمكتب حكومة الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة الضابط في قوات الاحتلال يؤاف مردخاي أجرى عدة زيارات سرية إلى بعض الدول العربية التي تقيم أنظمتها علاقات سرية مع كيانه بدأت تنتقل تدريجيا إلى الإطار العلني.

 

وكان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أكد أمس وجود “تطورات إيجابية غير معلنة” حول تطور علاقات كيانه بأنظمة عربية ما يثبت مضي هذه الأنظمة في خطوات التطبيع مع الكيان على حساب حقوق الشعب الفلسطيني.

 

وقالت الصحيفة في تقرير اليوم: “إن مردخاي البالغ من العمر 54 عاما أصبح في الفترة الأخيرة أحد أهم ضباط هيئة أركان الجيش الإسرائيلي بسبب الدور الأمني والسياسي الكبير الذي يقوم به في الاتصالات مع بعض الدول العربية”.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن مردخاي تولى مؤخرا منصب “المبعوث الخاص في قضايا وملفات عدة بالشرق الأوسط” لكل من رئيس حكومة الاحتلال ووزير حربه أفيغدور ليبرمان ورئيس أركان جيش الاحتلال غادي أيزنكوت ورئيس جهاز الاستخبارات يوسي كوهين.

 

وأوضحت الصحيفة أن مردخاي نفذ مهام وزيارات سرية إلى العديد من الدول العربية ونفذ مهام باسم جيش وحكومة الاحتلال والموساد والشاباك كما أنه لعب دورا مهما في تنسيق المواقف مع واشنطن وخاصة مع جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكبير مستشاريه ومبعوث البيت الأبيض الخاص إلى الشرق الأوسط جيسون غرينبلات.

 

وتأتي التقارير الجديدة بعد أيام قليلة على تنفيذ الولايات المتحدة قرارها المشؤوم نقل سفارتها لدى كيان الاحتلال إلى القدس المحتلة في تجاهل للقانون الدولي والحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى وتزامنا مع الذكرى السبعين للنكبة لتكون هذه الخطوة حلقة ضمن سلسلة المخطط الأمريكي المسمى “صفقة القرن” الرامي إلى تصفية القضية الفلسطينية بمباركة وتواطؤ مشيخات الخليج.

 

وكان نتنياهو أكد في تشرين الثاني الماضي وجود تعاون سري مع بعض الأنظمة العربية وقال: “هو بشكل عام أمر سري إلا أنني واثق من أن العلاقات معهم ستستمر بالنضوج” بينما كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن ولي عهد النظام السعودى محمد بن سلمان زار على رأس وفد من نظامه كيان الاحتلال سرا مطلع أيلول الماضي.

 

المصدر:القدس المحتلة- سانا

 

 

 

#يد_تحمي_ويد_تبني

#انفروا_خفافا_وثقالا      

 

 

 

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا