تعز العز

قوات أمريكية تتورط بمعركة الحديدة وفرار بوارج من سواحل اليمن بعد تدمير واحدة ومروحيات تحاول إنقاذ جنود داخل البارجة المستهدفة

أكد مصدر عسكري مشاركة قوات أمريكية أثناء محاولة قوى العدوان التقدم بإتجاه الحديدة اليوم الأربعاء.

 

وأفاد المصدر بأن القوات البحرية والدفاع الساحلي تمكنت صباح اليوم من تدمير بارجة تابعة للعدوان الأمريكي السعودي وحلفائه بصاروخين بحريين، لافتاً لتصاعد أعمدة الدخان منها، مقابل غليفقة، مشيراً إلى فرار إحدى بارجات العدوان بإتجاه جزيرة زقر.

 

مصدر في القوات البحرية أكد تراجع بوارج أخرى بعد اشتعال النيران في إحدى البوارج المستهدفة قبالة سواحل الحديدة، لافتاً إلى أن البارجة المستهدفة كانت تحمل قوات تم إعدادها لتنفيذ إنزال في سواحل الحديدة.

 

وأشار المصدر إلى تحليق طائرات المروحية التابعة للعدوان فوق البارجة المستهدفة تحاول انقاذ من كان على متنها. لافتاً بأن زوارق حربية  قامت بسحب قتلى وجرحى العدوان من على البارجة المستهدفة، وسط تحليق مكثف لطيران الأباتشي.

 

من جانبه أوضح رئيس اللجنة الثورية محمد علي الحوثي أن “‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‏البارجتان كما تفيد المعلومات كانت تريد القيام بعملية إبرار ولكن الرجال الأبطال من القوات البحرية كانوا لها بالمرصاد”. وأضاف في تغريدة على التويتر “فشلتم وخبتم ايها المعتدون”.

 

وأشار الحوثي إلى قيام ‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‏المروحيات بإسعاف بعض من كان على متن البارجة، مشيراً إلى البعض ما زالوا على البارجة المحترقة.

 

وكشف رئيس اللجنة الثورية العليا أنه “لايستبعد أن على متن البارجة جنود أو وخبراء أمريكان و أجانب بحسب المعلومات وسرعة وصول المروحيات الى البارجة التي تم تدميرها”

مضيفاً أنه “قريباً ستذهب هذه البارجة الى أسوق الحراج كما تم بيع سابقاتها”. في إشارة منه إلى سفينة سويفت الإماراتية التي تم بيعها خردة في اليونان بعد تدمير القوات البحرية لها.

 

وأضاف الحوثي في تغريدة أخرى أن “‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‏الخطة التي قدمت للأمريكان تضمنت استهداف ميناء الحديدة وتدميره بحسب المصادر” مجدداً التحذير “من استهداف الميناء فالميناء مدني ولايوجد أي منفذ لتهريب السلاح إليه كون أي سفينة تدخل ميناء الحديدة تخضع للتفتيش من خلال آلية الأمم المتحدة وفوق ذلك تصحب بالعرقلة والتأخير من العدوان”.

 

 

#العيد_في_امساحل

#أعيادنا_جبهاتنا

 

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا