تعز العز

صحيفة فرنسية تكشف تورّط باريس في معركة الحديدة.. والقوات اليمنية توقف زورقاً أجنبياً

 

كشفت صحيفة “لو فيغارو” الفرنسية، نقلاً عن مصدرين عسكريين، أن هناك قوات خاصة فرنسية على الأرض في اليمن تعمل إلى جانب القوات الإماراتية الغازيه.

 

ولم تذكر الصحيفة تفاصيل أخرى عن أنشطة القوات الخاصة، ولم يصدر ردّ من وزارة الدفاع الفرنسية، لكنّ مصدراً برلمانيّاً فرنسيّاً أكد بحسب “رويترز” أنّ قوات فرنسية خاصة توجد في اليمن.

 

وبحسب الصحيفة فإن وجود هذه القوات قد يكون مصدر إحراج لباريس خاصة أن مصدراً ذكر بأن الموافقة على الطلب الإماراتي جاءت بعد أن رفضت أمريكا تقديم مثل هذه المساعدة” والتي لم تعرف طبيعتها.

 

وبحسب “جورج مالبرونو” كاتب المقال فإنها ليست هذه هي المرة الأولى التي تتجاوز فيها فرنسا التحفظات الأمريكية تجاه حلفاء فرنسا في الخليج الفارسي، ففي العام 2009 وافقت على تزويد السعودية بصور لليمن عبر الأقمار الصناعية كانت واشنطن رفضت تسليمها إياها.

 

من جهة أخرى أعلن رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي عن إلقاء القبض على زورق أجنبي فرنسي أو أمريكي.

 

ووفقاً لحساب منسوب له على “تويتر”، قال محمد علي الحوثي: “شكراً رجال خفر السواحل اليمنية بالحديدة تم القبض على زورق فرنسي أو أمريكي المهم أنّه أجنبي بفضل الله”.

 

وأضاف في تغريدة منفصلة: “شكراً يا رجال البحر على اليقظة والاهتمام من القوات البحرية وخفر السواحل فاليقظة والمسارعة جعلت الأعداء بين خيارين بوارجهم تقصف وزوارقهم تُمسك

 

 

 

 

 

 

 

#العيد_في_امساحل

 

#أعيادنا_جبهاتنا

 

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا