تعز العز

الإمارات في مرمى صواريخ انصار الله،، وبريطانيا تحذر رعاياها للمرة الأخيرة

في دلالة على خطورة الأمر وجديته عادت الخارجية البريطانية، السبت، لتجدد تحذير رعاياها في الإمارات من تهديد بهجمات صاروخية باليستية،، ودعت المقيمين هناك لسرعة مغادرة  البلاد وكذلك نصحت من ينون السفر إلى هناك بالتراجع.

 

استهداف صاروخي محتمل على دبي ومدن إماراتية

 

ونشرت الخارجية البريطانية عبر موقعها الرسمي تحذيراً أمنياً لكل رعاياها في الإمارات، ومن ينوون زيارة دبي وباقي المدن الإماراتية، عنونته باسم “تحديث وقائعي عن الصواريخ المحتملة”.

 

كما أشارت الخارجية البريطانية في تحذيرها الرئيسي إلى أن الإمارات جمدت علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، ما جعلها تغلق جميع نقاط الدول الجوية والبحرية مع قطر بدءاً من 6 يونيو 2017.

 

قطر

وحذرت من أن الإمارات أعلنت أن أي تعاطف مع قطر عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو بأي وسيلة اتصال أخرى يعد “جريمة”.

 

وأوضحت أن هناك نحو 1.5 مليون بريطاني يزورون الإمارات كل عام، ومعظم تلك الزيارات خالية من المتاعب حتى الآن.

 

تهديدات سابقة

وتشارك الإمارات في الحرب  ضمن التحالف العربي الذي تقوده السعودية منذ العام 2015، انصار الله، وحاولت التوغل في اليمن وإحكام سيطرتها على العديد من المدن كما دعمت الانفصاليين في جنوبي البلاد.

 

وهدد انصار الله الإمارات مؤخراً باستهدافها بصواريخ باليستية كما تم استهداف الرياض سابقاً. وتجري معارك شرسة حالياً في مدينة الحديدة اليمنية،

 

صاروخ حوثي استهدف مفاعل نووي في “أبو ظبي”

وكانت الإمارات قد علقت حول إعلان إعلام “الحوثيين” في ديسمبر الماضي، إطلاق صاروخ باتجاه أبو ظبي.

 

ونقلت وكالة الانباء الاماراتية حينها، عن وحدة الطوارئ والأزمات انه لا صحة لإطلاق صاروخ باتجاه الامارات. وقال الطوارئ ” نكذب مزاعم اطلاق الحوثيين صاروخا تجاه دولة الإمارات. وكانت الحوثي قد زعمت إطلاق صاروخ مجنح على مفاعل نووي في ابو ظبي.

وكانت صحيفة “ذا صن” البريطانية قد أكدت قبل أيام أن وزارة الخارجية البريطانية أصدرت تحذيرًا لرعاياها من السفر إلى دبي، بسبب إمكانية استهداف المنطقة الساحلية بالصواريخ من اليمن، سيما وأن دبي أصبحت وجهة سياحية شهيرة للغاية بين البريطانيين في العقود القليلة الماضية.

 

وأضافت الصحيفة أنه بالنسبة لأي مواطن بريطاني يتطلع إلى التوجه إلى دبي هذا الصيف فهناك إمكانية استهداف للمدينة، وأصدرت وزارة الخارجية البريطانية مشورة جديدة حول السفر إلى دبي نتيجة إطلاق الصواريخ من اليمن التي استهدفت السعودية المجاورة لها.

 

بأنه بعد استخدام قوات التحالف بالحرب على اليمن بقنابل ارتداديه فراغيه محرمه دوليآ تشبه القنابل الذرية المصغرة على المدنيين في الحديدة والتي ادت الى مقتل واصابة المئات من المدنيين بينهم اطفال ونساء وشيوخ ورغم التعتيم الاعلامي العالمي للعدوان عن هذه المذابح وسكوت المنظمات الإنسانية وتجاوز عدوان التحالف بالحرب على اليمن للخطوط الحمراء فقد تصدر قيادة الجيش اليمني واللجان الشعبية اوامرها للدفاعات الجوية بإطلاق موجه من الصواريخ الباليستية بعيدة المدى على كل من ابوظبي ودبي !”.

 

 

#العيد_في_امساحل

 

#أعيادنا_جبهاتنا

 

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا