تعز العز

نتنياهو يغلق معبر كرم أبو سالم بسبب الحرائق في الجنوب للتضييق على قطاع غزة‎

ذكرت صحيفة هآرتس أن رئيس الوزراء الصهيوني، بنيامين نتنياهو، أعلن عن إغلاق معبر كرم أبو سالم، أمس الاثنين، ردا على موجة الحرائق التي تسببها الطائرات الورقية المشتعلة في جنوب الاراضي المحتلة.

 

ونقلت الصحيفة عن نتنياهو قوله خلال اجتماع لكتلة حزب الليكود، إنه “بالتشاور مع وزير الأمن، سنشدد القبضة على نظام حماس في قطاع غزة فورا، ومع هذه الخطوة المهمة، سنغلق معبر كرم أبو سالم اليوم، وستكون هناك خطوات إضافية، لن أتناولها بالتفصيل”.

 

المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، عقّب على القرار وقال ان سيسمح منذ الآن، بدخول الإمدادات الإنسانية، فقط، عبر المعبر، وسيتم تقليص مساحة الصيد في قطاع غزة من تسعة إلى ستة أميال.

 

بدوره وزير الأمن الصهيوني، افيغدور ليبرمان، قال في بداية اجتماع لكتلة حزب “اسرائيل بيتنا”، إنه أمر بتشديد الإجراءات على جميع المعابر، مضيفا “لقد أحرقوا حتى الآن حوالي 28000 دونم، وهي تقريبا منطقة تساوي مساحة نتانيا أو رحوفوت. لا ننوي امتصاص ذلك والسماح باستمراره، أقترح عليهم الاستيقاظ ووقف الاستفزازات على السياج والحرائق”.

 

وتابع ليبرمان “خلال اليومين القادمين سنبدأ في تشديد الإجراءات على جميع المعابر، وقد أصدرت تعليمات للجيش باتباع عدة خطوات”

 

 

 

#الصرخة_في_وجه_المستكبرين

 

 #أعيادنا_جبهاتنا

 

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا