تعز العز

تصعيد إسرائيلي في غزة.. طائرات الاحتلال تغير على مواقع في غزة والمقاومة ترد

جددت طائرات الاحتلال الصهيوني استهداف مواقع للمقاومة في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وتحدثت وسائل إعلام العدو عن أن المؤسسة الأمنية قررت بعد مشاورات مواصلة الهجمات الجوية على غزة لكسر معادلة الرد لحماس، وأعطت تعليمات لسكان مستوطنات غلاف غزة بالبقاء قرب الأماكن المحصنة.

 

وبحسب وسائل الاعلام فقد سمع دوي صفارات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة ومستوطنات ساحل عسقلان، كما اعترضت منظومة القبة الحديدية صاروخين من غزة وسقوط صواريخ في مناطق مفتوحة بعسقلان واشكول.

 

وأعلنت وسائل الاعلام عن إصابة مبنى بصاروخ في مستوطنة نتيف هشعراه، حيث لم يعلم عن وجود إصابات،،كذلك، هاجم جيش الكيان الإسرائيلي نفقاً إضافياً شمال القطاع.

 

من جهتها، أعلنت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية استئناف الرد على اعتداءات الاحتلال، مؤكدةً أن العقاب قد بدأ على هذا العدوان.

 

أما حركة الجهاد الإسلامي علقت قائلةً “لسنا معنيين بالانتقال لمواجهة عسكرية ولن نتنازل عن الرد”.

 

بدوره، أكّد المتحدث الرسمي بإسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة، عدم وصول أي اصابات إلى المستشفيات جراء الاستهداف الإسرائيلي لمناطق مختلفة من القطاع حتى اللحظة، ونقلت وسائل إعلام إسقاط طائرة تصوير إسرائيلية من نوعِ كواد كابتر فوقَ موقعِ البحرية غرب دير البلح وسط القطاع.

 

من جهته، قال الناطق باسم حماس فوزي برهوم إن ‏التعامل الفوري للمقاومة مع تصعيد العدو والرد عليه بقوة يعكس حالة الوعي والوضوح الكبير لديها في الرؤية في إدارة الصراع وتوصيل الرسالة و ضمان تشكيل حالة توازن ردع سريعة وكافية لإجباره على وقف التصعيد وعدم التمادي في الإستهداف.

 

وأوضح برهوم أن حماية الشعب الفلسطيني والدفاع عنه مطلب وطني و خيار إستراتيجي.

 

يذكر أن الاعتداءات الإسرائيلية جاءت بعد يوم من التصدي الفلسطيني البطولي لقوات الاحتلال على حدود القطاع في اليوم الثالث عشر لمسيرات العودة، ومرور 100 يوم على بدء مسيرات العودة.

 

وقد أعلنت وزارة الصحة عن ارتقاء شهيدين أحدهما هو محمد ناصر شراب البالغ عشرين عاماً قضى اليوم متأثراً بجروحه التي أصيب بها برصاص الاحتلال أمس. وكان قد أستشهد أمس فتى يبلغ الخامسةَ عشرةَ من عمره بنيران الاحتلال وأُصيب نحو مئتين وعشرين بجروح مختلفة وبحالات اختناق بالغاز قرب مخيمِ العودة شرق مدينة غزة.

 

 

#الصرخة_في_وجه_المستكبرين

 

#أعيادنا_جبهاتنا

 

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا