القوات العراقية تطهر أنابيب نفط وتدمر متفجرات لــ تنظيم “داعش”

شرعت القوات العراقية، اليوم الثلاثاء، بعمليات تطهير وتفتيش لتدمير بقايا وآثار تنظيم “داعش” وأوكاره من المناطق المحررة شمالي وغربي البلاد.

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية، في بيان أورده مركز الإعلام الأمني، اليوم، أن مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة 14 واستنادا إلى معلومات استخبارية دقيقة تمكنت من الوصول إلى أحد مخابئ العبوات الناسفة لتنظيم “داعش” الإرهابي، في محافظة الأنبار، غربي البلاد، وحددت الدفاع العراقية موقع المخبأ، وهو في منطقة السجر بقضاء الفلوجة أبرز مدن الأنبار.

وأفادت الدفاع في بيانها، أن الأجهزة الأمنية، ضبطت داخل المخبأ 30 عبوة ناسفة كبيرة، حيث تم تفجيرها موقعيا من قبل مفارز هندسة الفرقة.

وفي سياق متصل، كشف الناطق باسم مركز الإعلام الأمني، العميد يحيى رسول، في بيان آخر، نهار اليوم، عن عثور القوات الأمنية في قيادة عمليات نينوى، شمالي بغداد، على مضافة لتنظيم “داعش” الإرهابي، تحوي بداخلها مواد غذائية.

وأضاف رسول، تمكنت قوة من قيادة عمليات صلاح الدين، شمال بغداد، ووفق معلومات دقيقة من العثور على صاروخ كاتيوشا، و4 عبوات قمعية و56 هيكل عبوة قمعية في قضاء بيجي، شمالي المحافظة.

ولفت، إلى أن الأجهزة الأمنية تعاملت مع المواد المضبوطة أصوليا، مشيرا إلى ان قوة أخرى من قيادة صلاح الدين أيضا، عثرت على 24 عبوة على شكل جليكان “صفيحة” خلال تطهير وتفتيش خط أنابيب النفط من مصفى بيجي الصينية الممتد إلى مصفى الدورة، وقد تم تفجيرها موقعيا.

 

#بدمائنا_نصون_أعراضنا

 

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا

التصنيفات: أحدث الاخبــار,الأخبار,عربي ودولي