تعز العز

الاشد خطورة ..سموم إلكترونية معارك التلاعب بالرأي العام وتخريب وعي ملايين البشر بكبسة زر تعرف على ” الذباب الالكتروني “

#خاص_تعز_نيوز

 

 

كالذباب المتكاثر على مكدسات المخلفات بأنواعها يظهر بشكل كثيف ومقرف حول منصات الوعي والحسابات المختلفة هنا وهناك ..

 

حرب الوعي الرقمي جنودها عناصر المخابرات , و أسلحتها الحواسيب وساحتها منصات التواصل الاجتماعي على المقاتلين الشرسين في هذه الحرب نتحدث يسمونها اللجان الإلكترونية ..!!

 

عناصرها ليسوا مدربين بل مبرمجين بضع خطوات برمجية على منصات التواصل الاجتماعي ستتمكن بعدها من إنشاء عدد لا نهائي من المقاتلين الأوفياء لك أسماء وهمية وحسابات ليست لأحد وظيفتهم الأولى والأخيرة إعادة نشر آرائك في ذلك العالم الافتراضي لتصبح وكأنها رأي عام للمستخدمين الذين يبدون وكأنهم مجمعون على رأي واحد أو يغردون بصوت واحد …!!

 

سيمون فيرن، أستاذة التقنية العليا بجامعة مارسيليا قالت في تصريح لها نشرته العديد من وكالات الانباء العالمية : لجنة إلكترونية واحدة قادرة على تدمير وعي ملايين البشر و اضافت : ان هذا النوع من الطرق أكثر فتكاً من الأسلحة النووية، وهذه ليست مبالغة، فلجنة واحدة من الذباب الإلكتروني قادرة على تضليل مئات الآلاف من البشر حول العالم، قادرة على تخريب وعي ملايين البشر..!!

 

ألكسندر جييد، الضابط السابق بالأمن الإلكتروني ومدير مركز “جورج رابليه” للدراسات والأبحاث التقنية، اشار إلى أن السعودية تستخدم اللجان الإلكترونية منذ فترة ربما عشر سنوات أو أكثر، لكن على نطاق ضيق جداً، والأمر نفسه بالنسبة للإمارات..

 

منذ عام 2015 بالمواكبة مع بداية العدوان الامريكي السعودي

على اليمن بدأت الدولتان العميلتان – السعودية والإمارات- في تنظيم عمل اللجان الإلكترونية بشكل “تجييشي” أي تنظيمهم كجيوش من الذباب الإلكتروني للتضليل والدعاية المغايرة للحرب، في شيطنة المشروع القراني وركائزه من جهة والتغطية على وحشية الهجمات الجوية والبرية لقوات تحالف العدوان الامريكي السعودي على اليمن من جهة أخرى ..

 

في تويتر التصدي لحملات كشف جرائم العدوان السعودي الامريكي التي يطلقها المجاهدون في اطلاق هشتاقات مضللة ومشوهة في ساعات معدودة يتصدر قائمة الأكثر تداولا على تويتر وكل تغريدته تؤيد القرار

 

يبدأ التغريد او الفكرة بحسابات معروفة أو موثقة جرى اعدادها مسبقا عبر #الاختراق الاستخباراتي للجمهور المستهدف والتي عادت ما تطرى الى العلن بشكل فجائي حيث يستخدم هذا الذباب الى ترميز الشخصية الاساسية برفع حجم التعليقات والمشاركات والتفاعلات المختلفة للشخصية المخابراتية ..!!

 

وعند انطلاق ساعة الصفر تقوم هذه الحسابات بنشر الهشتاغات او نشر فكرة , مصطلحات معينة ليحمل الذباب الإلكتروني هذه الكلمات المعبرة ونقيضها وينشرها على منصات التواصل الاجتماعي بمختلف أنواعه ..!!

 

الا ان هذه الشخصيات تكون عرضه للكشف بقليل من التدقيق في المحتوى والحجم في نسبة الوصول …!!

 

ظهر هذا التجييش بهذا الشكل المخيف، بعد فشل العدوان من تحقيق اي انجازات ميدانية على الواقع وعدولة الى مجالات الحرب الناعمة والنفسية ومع بداية أزمة الخليج وحصار قطر في يونيو الماضي، انكشفت هذه الجيوش، فبعد اختراق وكالة الأنباء القطرية “قنا” ودس أخبار حول تصريحات مفبركة منسوبة لأمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني…!!

 

حيث تفاجأ المعنيون حول العالم بكم الذباب الإلكتروني الذي جندته هذه الدول، بل وظهر أيضاً مدى الخطر الذي قد يلحق بالمنطقة والعالم نتيجة ممارسات هذا الذباب ونشره للكراهية والتحريض وإشعال المعارك والصراعات بين الشعوب…!!

 

السعي لإسكات صوتك أو تشويه صورتك لا يتوقف عند محاولة اختراق حساباتك أو السيطرة عليها بل قد يشنون حملة تبليغ عنك في العالم الافتراضي لإجبار الشركات على قتلك هناك ..!!

 

الإزعاج المبرمج لا يتوقف عند هذا الحد إرسال رسائل قد تشمل تهديدا ووعيدا أو التعليق على منشوراتك ولا قاع للسقوط الأخلاقي مع هؤلاء الجنود المبرمجين على إيذائك

 

كل ما سبق قد ينفذه شخص أو مجموعات وقد تنفق عليه الدول ملايين الدولارات من أجل إسكات أي صوت يزعج بالطبع أمريكا ومشروعها التدميري في المنطقة وسلاحها في هذه حرب الافواة هي هذه الذباب ..

 

ومع كل هذه الخطورة الهائلة في عصر العوالم الرقمية لكن لا قلق هناك فمع الوعي الثقافي وترسيخ المقاييس القرآنية وعدم الانخداع بالمظاهر يبقى قول العرب الاول ثابتا معبرا أطنين أجنحة الذباب يضيرُ..!!

 

 

 

تقريرـ الباهوت الخضر

 

 

 

 

#مجزرة_طلاب_ضحيان

#امريكا_تقتل_الشعب_اليمني

 

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا