تعز العز

ماهي نصيحة رئيس الثورية العليا للتركيا ,  التي جعلت ” لليرتها” تتعافى خلال ساعات ..؟!!

#خاص_تعز_نيوز

 

 

تركيا ترد على العقوبات الامريكية  بزيادات كبيرة على الجمارك المفروضة على الواردات الأمريكية بما فيها السيارات والمشروبات الكحولية والتبغ والليرة التركية تتعافى بعد صدور القرار بساعات بحسب ما نقلتة وكالة الانباء العالمية  بي بي سي ..!!

 

وكانت قيمة الليرة التركية قد هبطت بنسبة تجاوزت 20 في المئة بعد هذه العقوبات الأمريكية

 

يوم الجمعة الماضي ، 10 أغسطس/آب 2018، أعلن ترامب عن مضاعفة الرسوم على الواردات الأمريكيىة من الحديد والألومينيوم من تركيا بسبب استمرار تركيا سجن القس الأمريكي أندرو برونسون وعدد من مزدوجي الجنسية وموظفي القنصليات الأمريكية في تركيا.

 

الرئيس التركي  الذي هرول  الى حلفائه في المنطقة لتجاوز هذه الازمة وعلى وجه الخصوص قطر التي اعلنت في وقت سابق  اليوم الأربعاء 15- اغسطس -2018م وعلى لسان اميرها  الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، خلال لقاء عقده مع الرئيس التركي، أردوغان، أن بلاده ستستثمر في تركيا 15 مليار دولار بشكل مباشر..!

 

كان اردغان قد دعاء مواطنيه  لدعم الليرة ومقاطعة المنتجات الإلكترونية الأمريكية، واصفا العقوبات بأنها حرب اقتصادية، وهدد بالتخلي عن الدولار الأمريكي في التجارة مع دول أخرى ..

 

وكان  رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن / محمد علي الحوثي وجه  عبر تغريدة في “تويتر”،  الاثنين  ١٣ أغسطس ٢٠١٨ نصيحة للرئيس التركي في كيفية تجاوز هذه الازمة حيث قال : “قلناها قبل، والآن يصرح بها الرئيس التركي، ما يحدث لليرة فعل أمريكي باشتراك الوكلاء لها بالمنطقة”.

 

وأضاف: “أنصحه داخليا بعزل بيرات البيرق (صهر أردوغان)، والتقليل من التصريحات وتنفيذها بالميدان، وإزالة القيود بالمناقشة مع القطاع الخاص لبناء الثقة وإيقاف الاستيراد عبر الدول الضالعة بالحرب الاقتصادية”.

 

و ضمن مخططات  العدوان الاقتصادي الامريكي السعودي على اليمن المحاصر جوا وبحرا وجوا ,اعلن البنك المركزي الوقع تحت سيطرة المرتزقة  في عدن المحتلة  في وقت سابق  عن فئة نقدية جديدة  من فئة “200” ريال، سيتم تداولها في السوق قريبا..!!

 

اليمن التي انتهجت في وقت مبكر سابق ضمن  حملات  شعبية عارمة لمقاطعة البضائع والمنتجات الامريكية والاسرائيلية وهي   المحاصرة  منذ ما يقارب 4 سنوت و يشن عليها  تخوض منفردة “حرب اقتصادية هائلة ”  من قبل قوى الاستكبار العالمي جمعا ..!!

 

يبدو انها تعرف مكامن الوجع جيدا وكيفية علاجه بالتريق الانسب , وهو شاهد  ايضا على  صوابية هذه الرؤيا التي دعا  لها الشهيد القائد  والسيد القائد – رضوان الله عليهما – في خيار المقاطعة  وتؤكد حنكة القيادة اليمنية في تجاوز الازمات المفتعلة ومجابهت التحديات اي كانت وكفى بالله نصيرا..!!

 

 

تقريرـ الباهوت الخضر

 

 

 

#مجزرة_طلاب_ضحيان

#امريكا_تقتل_الشعب_اليمني

 

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا