تعز العز

أمريكا تواصل انشاء وتوسيع قواعدها العسكرية شمال سوريا

واصلت القوات الأمريكية إنشاء وتوسيع قواعدها في المناطق التي تسيطر عليها «قوات سورية الديمقراطية- قسد» شمال وشمال شرق سوريا.

وذكر موقع صحيفة “الوطن” السوري، أن قوات ما يسمى التحالف الدولي التي تقودها أمريكا بزعم محاربة داعش ا، تواصل أعمال توسعة مطار الشدادي في ريف الحسكة الجنوبي الخاضع لسيطرة «قسد» بعد استقدام نحو 150 شاحنة تحمل معدات وأسلحة ومواد بناء لتوسعة المطار وتزويده بالحماية وزيادة معداته العسكرية.

وأشارت الصحيفة إلى أن قوات «التحالف» بدأت أيضاً بتوسعة مطار عين العرب في ريف حلب الشمالي الشرقي، وقاعدته العسكرية في منطقة تل تمر في ريف الحسكة الشمالي الغربي.

وأضافت: إن «التحالف» يعتزم إقامة قاعدة عسكرية كبيرة له في منطقة منبج غرب نهر الفرات في ريف حلب الشمالي الشرقي.

وأقامت قوات «التحالف الدولي» مطار الشدادي في المنطقة الواقعة في القطاع الجنوبي من ريف الحسكة.

ويركز «التحالف الدولي» جهوده على توسعة مطار الشدادي في الوقت الحالي، رغم وجود قواعد عسكرية أخرى ومطارات مثل قاعدة الهول وقاعدة البحرة وقواعد أخرى منتشرة ضمن مناطق سيطرة «قسد» في محافظة الحسكة وشرق نهر الفرات.

إلى ذلك دخلت أكثر من 250 شاحنة تحمل أسلحة ومعدات وعربات مدرعة وآليات قادمة من الحدود السورية العراقية إلى القواعد العسكرية التابعة للقوات الأمريكية والغربية في عدة مناطق بشرق نهر الفرات.

من جهة ثانية، سمحت «قوات سورية الديمقراطية- قسد» الذراع المسلح لـ«مسد» بدخول العديد من الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية إلى المناطق الباقية تحت سيطرة تنظيم داعش الإرهابي بريف دير الزور الجنوبي الشرقي، بزعم أنها مخصصة للمدنيين.

 

 

 

#مجزرة_طلاب_ضحيان

#امريكا_تقتل_الشعب_اليمني

 

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا