تعز العز

بالصور : فعاليات احتفالية في عموم محافظات اليمن احياء لعيد الغدير يوم  ولاية الامام علي عليه السلام

 اقيم اليوم الاربعاء 18-ذوالحجة-1439 في عدد من محافات الجمهورية فعاليات احتفالية بمناسبة عيد الغدير يوم ولاية الامام علي عليه السلام

ففي محافظة ذمارنظمت  اليوم فعالية خطابية احتفاء بذكرى يوم الولاية بحضور المحافظ محمد حسين المقدشي ووكلاء المحافظة وقيادات الأجهزة الأمنية والعسكرية و المكاتب التنفيذية وأكاديميين وعلماء ومثقفين وشخصيات اجتماعية.

و في محافظة عمران نظمت السلطة المحلية  فعالية بمناسبة ذكرى يوم الولاية.

كما نظم ابناء مديرية بلاد الروس بمحافظة صنعاء اليوم فعالية بذكرى الولاية و وسط ابتهاج عام من ابناء محافظة صعدة أُقامت محافظة صعدة اليوم الأربعاء فعالية حاشدة إحياءً لمناسبة ذكرى يوم الولاية وسط حضور رسمي وشعبي كبير.

المشاركون في الاحتفاليات أكدوا أن ولاية الإمام علي عليه السلام هي امتداد لولاية الله ورسوله محمد صلى الله عليه وآله وسلم وهي فرض واجب على كل مسلم ومسلمة إذا أرادوا أن يخرجوا من ولاية الطغاة والمستكبرين فهي ولاية عزة وكرامة.

و تحدث الحاضرون  عن يوم الولاية والحدث العظيم الذي حدث يوم الثامن عشر من ذي الحجة بغدير خم بتولية الإمام علي لولاية أمر هذه الأمة وما له من موجهات ومسارات عملية للحفاظ على كرامتها وعزتها.

تخللت الفعاليات العديد من الكلمات والرقصات الشعبية والقصائد الشعرية والأناشيد المعبرة المعبرة و التي أشارات إلى أهمية يوم الغدير ومدلولات حديث الولاية في واقع الأمة، حيث أكد المحتفلون على أن ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان غاشم يأتي نتيجة تمسكه بالقران وولاية الإمام علي عليه السلام ورفض المشاريع التكفيرية التي فرقت الأمة خدمة لقوى الطغيان.

 

#العيد_في_امساحل

#أعيادنا_جبهاتنا

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews