تعز العز

🌐أكثر من 190 مستوطنا صهيونيا يدنسون الأقصى المبارك

اقتحم مئات المستوطنين الصهاينة، صباح اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة العدو الصهيوني الخاصة، في ثالت أيام ما يسمى عيد “العرش” اليهودي.

وبحسب وكالة الصحافة الفلسطينية “صفا” قال مسؤول العلاقات العامة والإعلام بدائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة فراس الدبس: إن الشرطة الصهيونية حولت أبواب المسجد الأقصى إلى “ثكنة” عسكرية، حيث نشرت قواتها الخاصة بشكل كبير، واحتجزت الهويات الشخصية لبعض المصلين.

وأوضح أن أكثر من 190 مستوطنًا اقتحموا المسجد منذ الصباح على عدة مجموعات متتالية، ونظموا جولات استفزازية في باحاته بحراسة شرطية مشددة، وسط تلقيهم شروحات عن “الهيكل” المزعوم.

وذكر أن المستوطنين أدوا طقوسًا وشعائر تلمودية خلال اقتحامهم للأقصى، كما أدى آخرون صلواتهم عند باب حطة-أحد أبواب الأقصى من الجهة الخارجية.

وأضاف الدبس أن عناصر من القوات الخاصة والمخابرات الصهيونية يقومون بتصوير كل من يتواجد داخل المسجد، مبينًا أن حالة من التوتر الشديد تسود باحات المسجد في ظل استمرار المستوطنين في استباحة حرمته.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا (عدا الجمعة والسبت) لسلسلة انتهاكات واقتحامات من قبل المستوطنين والجماعات اليهودية المتطرفة وعلى فترتين صباحية ومسائية، فيما تتضاعف إعداد المقتحمين خلال الأعياد اليهودية.

وتصعد سلطات العدو من إجراءاتها ضد المصلين وموظفي الأوقاف عبر ملاحقتهم واعتقالهم والتحقيق معهم، وكذلك إبعادهم عن الأقصى، فضلًا عن تهديد بعضهم بسحب الإقامات إذا استمروا في دفاعهم عن المسجد وتصديهم لاقتحامات المتطرفين.

 

 

 

#ثورة_21_سبتمبر_حرية_واستقلال

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews