بالفيدو” مسؤول سعودي ينضم إلى المعارضة السعودية لهذة الاسباب!!!

تعز نيوز_متابعات

 

توسعت ساحة المعارضة السعودية بعد الانضمام المتوالي لشخصيات سعودية كبيرة ضد ممارسات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بعب حملة الاعتقالات التي طالت رجال دين وناشطين وإعلاميين ومسؤولين ورجال أعمال، إضافة إلى الحرب التي تقودها السعودية على اليمنيين والتي أدت إلى مقتل وجرح عشرات الآلاف من المدنيين.

 

ونشر المستشار الحكومي السابق محمد القحطاني، في مقطع فيديو على حسابه في تويتر بيانا أعلن فيه عن معارضته للنظام السعودي من مقر إقامته في لندن.

 

وقال القحطاني في حديثه عبر منصة تويتر والذي شغل منصب سابق كعضو في النيابة العامة، ومحامٍ سابق مرخَّص من قِبل وزارة العدل، ويعمل حالياً مستشاراً شرعياً وقانونياً، وأعلن عن معارضته السياسية للنظام السعودي أنه إلى جانب أي مواقف من شأنها إنهاء النظام السعودي الحالي.

 

وأعلن القحطاني دعم كل من يقف ضد النظام السعودي الحالي بقيادة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ، مؤكدا أنه مع كل المواقف التي تدعوا إلى إنهاء هذا النظام.

 

وعزا القحطاني اتخاذ قرار معارضة النظام السعودي إلى” فساد النظام القائم على الاستبداد المطلق، واستعباد شعب بلاد الحرمين، وملكية الأرض وثرواتها، والاستحواذ على المناصب السياسية والقيادية العليا، وسرقة ثروات الدولة المالية والنفطية”، بالإضافة إلى “قمع ومنع الحريات السياسية، واعتقال العلماء والمصلحين والمثقفين والسياسيين، وتعذيبهم وقتلهم في السجون، وإصدار الأحكام القضائية الظالمة عليهم”.

 

وكشف القحطاني عن الأحوال التي وصفها بالبائسة للمواطنين السعودييين من خلال ظهور الفقر والبطالة وأزمة السكن حيث قال “أحوال شعب بلاد الحرمين المعيشية البائسة، من الفقر والبطالة وعدم وجود السكن، والديون المتراكمة على الناس، وإيقاف الخدمات، وتجميد الحسابات، وإدخال المديونين المعسرين إلى السجون، وفرض الضرائب الجائرة، ورفع أسعار الخدمات كالكهرباء والبنزين والماء، وغلاء المعيشة”.

 

ومن الأسباب التي جعلته ينخرط في صفوف المعارضة السعودية هي الجرائم التي ترتكبها السعودية في اليمن ، مشيرا إلى أن حرب اليمن استنزفت ثروات بلاد الحرمين، وعرضت الجنود السعوديين للقتل، ودمرت الشعب اليمني الشقيق، والتي يجب أن تتوقف لأنها لا تحصد إلا الدمار لكلا الشعبين” بحسب حديثه.

 

ودعا القحطاني إلى الفصل بين السلطات الثلاث، التشريعية والقضائية والتنفيذية، وحرية الشعب في اختيار الحاكم ومحاسبته وعزله”، مؤكدا أنه سيساهم في مواجهة النظام السعودي خلال الأيام القادمة لإزالة ما وصفه بالطغيان في إشارة إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

 

وتداول الإعلان عدد من النشطاء، أبرزهم المعارض السعودي عبدالله الغامدي، الذي قال في تغريدة: “المستشار والمحامي/ محمد القحطاني يعلن معارضته للنظام السعودي ودعمه لكل المعارضات التي تدعو لإزالة طغيان ابن سعود واستبداله بنظام يحمي حقوق الشعب وقائم على مبادئ وقيم الشريعة الإسلامية”.

 

وكان الكاتب والأكاديمي مرزوق مشعان العتيبي، الكاتب السابق لدى صحيفتي مكة والشرق المحليتين أعلن انظمامه إلى ساحة المعارضة السعودية من العاصمة الفرنسية باريس، وأعلن تأسيس عنحركة معارضة باسم “حركة التعبئة الوطنية”.

 

 

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews

التصنيفات: أحدث الاخبــار,الأخبار,الفيديو,عربي ودولي,مركز الوسائط

الوسوم: ,,,