تعز العز

الصهاينة يستحدثوا 31 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية

تعز نيوز_فلسطين

 

اعتزمت حكومة الاحتلال الاسرائيلي  اليوم  الموافقة على تمويل بناء إحدى وثلاثين وحدة استيطانية جديدة بمدينة الخليل في الضفة الغربية.

 

مخطط استيطاني جديد هدفه التهام المزيد من الاراضي الفلسطينية المحتلة تعتزم سلطات الاحتلال الموافقة علية لبناء احدى وثلاثين وحدة استيطانية في مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وزير الحرب الاسرائيلي افيغدور ليبرمان كان قد تقدم بالمخطط لتوسيع المستوطنات مؤكدا استمرار كيانه في تقوية مشروع الاستيطان في الضفة الغربية بالأفعال وليس بالأقوال على حد تعبيره.

وفيما هددت حركة “السلام الان” باللجوء الى المحكمة العيا لوقف تنفيذ المخطط, صادقت لجان التخطيط والبناء قبل أكثر من شهر على مشاريع بناء تسعمائة واربعة وثمانين وحدة استيطانية في مستوطنات الضفة تمت المصادقة على بناء ثلاثمائة واربعة وثمانين منها قريبا. 

 

وكانت سلطات الاحتلال قد أعلنت مؤخرا عن مخططات لإقامة اثنى عشر ألف وحدة استيطانية في الضفة الغربية والقدس المحتلتين تمهيدا لتهويدها متجاهلة القرارات الدولية ولا سيما قرار مجلس الأمن رقم ثلاثة وعشرين اربعة وثلاثين الذي يطالب الاحتلال بالوقف الفوري لكل عمليات الاستيطان على الأراضي الفلسطينية.

 

وفي مشهد اخر من مظاهر الانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة ضد ابناء الشعب الفلسطيني، واصلت سلطات الاحتلال حملة الاعتقالات والمداهمات التي طالت هذه المرة احد عشر فلسطينيا في مناطق متفرقة من الضفة الغربية من بينها بيت لحم و الخليل حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين شبان فلسطينيين وجنود الاحتلال اثناء عمليات الدهم والتفتيش في واد ابو القمرة شرق دورا بالمدينة. كما واجه الشبان دورية للاحتلال والقوا عليها بالزجاجات الحارقة قرب بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية.

وفي القدس المحتلة اندلعت مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين و جنود الاحتلال اثناء اقتحام العشرات من هؤلاء لبلدة الرام  شمال المدينة المقدسة.

 

#مجزرة_نازحي_جبل_راس

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews