تعز العز

نصر الله يدعو السعودية لاتخاذ قرار شجاع بإنهاء الحرب على اليمن

تعز نيوز _ صحافة

 

قال الأمين العامّ لحزب الله السيد حسن نصر الله إن اليوم هو الوقت المناسب للحكّام السعوديين لاتخاذ “موقف كبير وشجاع في وقف الحرب على اليمن”، السيد نصر الله أشار إلى أن الغطاء الدوليّ للحرب السعودية على اليمن بدأ بالانهيار.

 

وأضاف نصر الله في كلمة له خلال الاحتفال باليوبيل الفضي للمؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم “عليكم أن تأذنوا لليمنيين بالتوجه نحو الحل السياسي.. الغطاء الدولي والعالمي لحربكم على اليمن بدأ ينهار بعد قضية خاشقجي”.

 

وأشار الأمين العامّ لحزب الله إلى أن محور المقاومة بقي في موقع المراقب في قضية اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي على الرغم من أنه يمكن الاستفادة القصوى من هذه الحادثة في الصراع الفكريّ والسياسي، معتبراً أن “حكام السعودية وأميركا في وضع صعب بسبب قضية اختفاء خاشقجي”.

 

واعتبر السيد نصر الله أن المنطقة تترقب أحداث قطاع غزة في ظل الاستنفار المتبادل والتصعيد الإسرائيلي والتهديدات، مؤكداً أن “لا خيار أمام الفلسطينيين في غزة إلا الصمود والمواجهة والمقاومة”، ورأى أن تطورات قطاع غزة “مهمة جداً بالنسبة إلى كل المنطقة”.

 

وفي الملف العراقي أشار السيد نصر الله إلى أن إرادة العراقيين هي التي ساهمت في تشكيل حكومتهم “وليس بناءً على تفاهم أميركي إيراني”، مؤكداً أنّ ما حصل في العراق هو هزيمة سياسية للأميركيين.

 

المصدر: الميادين

 

 

#مجزرة_نازحي_جبل_راس

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews