غارديان:حان الوقت لعزل إبن سلمان وتعيين آخر بديلاً عنه

تعز نيوز_متابعات

 

في تقرير لها طالبت صحيفة “ذي غارديان” البريطانية بعزل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وتعيين آخر بديلاً عنه، بعدما ثبت اغتيال الصحافي جمال خاشقجي داخل السفارة السعودية في تركيا.

 

الصحيفة البريطانية وفي تقرير، قالت أنه “إذا كان من الممكن أن يحيل اختفاء جمال خاشقجي في إسطنبول إلى ولي العهد السعودي، فقد حان الوقت لإجراء تعديل ملكي في “السعودية”.

 

وفنّدت الصحيفة، إنتهاكات محمد بن سلمان للحقوق العالمية والنظام الليبرالي العالمي مشيرةً إلى أن دعم ترامب له شجعه على ذلك كثيراً، وأكدت أن محمد بن سلمان قد أعد حملاته القمعية تجاه النشطاء وناشطات حقوق الإنسان ورجال الدين مسبقاً ثم ما لبث أن جاهر بالتحديث والإصلاح الذي لم يتحقق.

 

وعن الإخفاقات المُرتكبة على صعيد السياسة الخارجية، أورد التقرير أن “ولي العهد هو المتشدّد في الخلاف الخليجي مع قطر، ومهندس الحرب الكارثية في اليمن المجاور، حيث قصفت وجوّعت عن عمد أفقر دول الشرق الأوسط”.

 

وفي الختام، مضت تقول الصحيفة: “كان حكم الملوك السعوديين تعتريه مخاوف صحيّة بدلًا من التنقل بين اضطرابات خارجية وداخلية، القادة قد يفقدون عقولهم في المنصب، لكنهم نادراً ما ينالون المناصب العليا حينما تكون قد أفلتت من بين يديهم بالفعل حبكة الأحداث”.

 

وأضافت: “صعد الملك سلمان إلى السلطة بينما كانت تتواتر الشائعات عن إصابته بالخرف، وذلك ما يجعل موقع(ابن سلمان) مثيراً للقلق”.

 

#مجزرة_نازحي_جبل_راس

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews

التصنيفات: أحدث الاخبــار,الأخبار,الاكثر قراءة,عربي ودولي

الوسوم: ,,,,,