تعز العز

واشنطن بوست: المبادرة الأمريكية بشأن اليمن تنحاز لصالح السعوديين

تعز نيوز_متابعات

 

تحدثت صحيفة واشنطن بوست عن أن الولايات المتحدة تحتاج إلى التحرك العاجل في اليمن لاحتواء الضرر الذي تسبب به ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مشيرةً إلى أن السعوديين يقودون بدعم أمريكي حملة قاتلة ولكن غير فعالة في اليمن أحدثت أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن ولي العهد السعودي فشل في تنبؤاته بشأن حملته العسكرية التي اطلقها ضد اليمن قبل 3 سنوات، مضيفةً أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قدمت أخيراً دعماً للمبادرة الأممية لكنها استمرت بمساعدة القوات السعودية في حربها.

 

كما قالت الصحيفة إن إدارة ترامب قررت التدخل بعد توالي الدعوات في الكونغرس الى وقف الدعم الأمريكي للحرب على اليمن، واكدت أن المبادرة التي اطلقتها الادارة بشأن اليمن يبدو أنها تنحاز لصالح السعوديين.

 

كذلك رأت واشنطن بوست أن الطريقة التي اعتمدتها السعودية في اليمن كانت مشابهة بشكل كبير لطريقتها في التعامل مع قضية خاشقجي.

 

أما فيما يتعلق بحافلة التلاميذ في مجزرة ضحيان، لفتت إلى أن السعودية قالت أولاً إنه هدف مشروع، ثم عادت وقالت ان مجزرة الحافلة حادث ثم عملية مارقة ثم وعد بالتحقيق ومعاقبة المسؤولين.

 

واعتبرت الصحيفة أنه” اذا كانت إدارة ترامب جادة في وقف حرب اليمن عليها ايجاد طريقة لمقاومة كذب وقسوة نظام محمد بن سلمان”.

 

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews