الطفلة أمل تفارق الحياة بعد ان أحدثت صورتها ضجة عالمية كبيرة

تعز نيوز_متابعات

 

أعلنت وسائل اعلام يمنية أمس الجمعة، وفاة الطفلة اليمنية أمل حسين التي بدت على شكل هيكل عظمي نتيجة المجاعة ونقص العلاج اللازم وأثارت صورتها ضجة عالمية.

وتدهورت صحة الطفلة في مخيم اللاجئين الذي كانت تقيم فيه مع أسرتها على بعد 4 أميال من المستشفى، وفقدت حياتها بعد معاناتها من القيء والإسهال المتكرر الذي لم تصمد أمامه لأيام.

وكان الطبيب المحلي حث عائلتها على نقلها إلى مستشفى آخر يبعد 15 ميلا، لكن الوضع المادي للعائلة حال دون ذلك، في ظل ظروف إنسانية واقتصادية غاية في الصعوبة.

وقالت والدة أمل: “لم يكن لديّ نقود لنقلها إلى المستشفى”، وأضافت: “قلبي مكسور.. كانت أمل تبتسم دائما.. الآن أنا قلقة على أطفالي الآخرين“.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز نشرت صورة أمل الأسبوع الماضي، وهي طفلة في السابعة من عمرها وكانت تتلقى العلاج في مستشفى شمالي اليمن، وعكست جانباً مأساوياً من الحرب التي تمر بها بلادها منذ قرابة 3 أعوام.

وأجبرت صورة أمل فيسبوك على تغيير سياساته بشأن الصور المؤذية التي يعتبرها الموقع انتهاكاً لمعاييره، ونقلت عنه صحيفة نيويورك تايمز أنه عالج مسألة حذف المشاركات التي تضمنت صورة الطفلة، وشارك عشرات الآلاف من قراء الصحيفة الأمريكية الصورة على فيسبوك، لكن بعضهم تلقى رسالة تبلغهم بأن المشاركة لا تتوافق ومعايير المنصة المجتمعية.

 

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews

 

التصنيفات: أحدث الاخبــار,الأخبار,الأخبار المحلية,الصور,متابعات,مركز الوسائط

الوسوم: ,,