مستجدات هامة حول معركة الحديدة

تعز نيوز_اخبار الجبهات

 

استعادت قوات الجيش والجان الشعبية ، اليوم الإثنين، مناطق شمال كيلو 16 في الحديدة، كانت تقدمت فيها القوات الموالية للتحالف السعودي الإماراتي.

 

وأفادت مصادر عسكرية في الحديدة بأن “القوات سيطرت على الطريق الترابي شمال كيلو 16، وقطعت الإمدادات على مرتزقة العدوان في محيط مدينة الصالح، مشيرة إلى أن قوات الجيش واللجان الشعبية نفذت عملية عسكرية واسعة تحت إسم تقطيع الأوصال، بحسب ما نقله موقع “العربي”.

 

وأوضحت أن “المعركة استمرت ساعات وانتهت بالسيطرة الكاملة على المناطق التي التفت قوات العدوان عبرها يوم أمس وصولاً إلى محيط مدينة الصالح شمال الحديدة وشارع التسعين”.

 

وقال المتحدث باسم قوات الجيش اليمني  العميد يحيى سريع، إن «القوات المعادية مسنودة بالطيران الحربي والأباتشي حاولت التقدم في محيط كيلو 16 من ثلاث مسارات وتم إفشالها ولم يستطع العدو إحراز أي تقدم، مما دفعه إلى محاولة تعويض فشله وهزائمه إلى استهداف المدنيين والأعيان المدنية متسبباً في سقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين»، مشيراً إلى أن «القوات المهاجمة قتل منها 30 عنصراً وأصيب 50 آخرين بينهم قيادات، وتم تدمير 13 مدرعة وآلية عسكرية رغم الإسناد الجوي بأكثر من 20 غارة جوية على كيلو 16 والمطار».

 

وكان العدوان السعودي الإماراتي اعلن أمس الأحد السيطرة على كيلو 16 وعلى مدينة الصالح.

 

 

  ذكرى المولد النبوي الشريف 1440هــ

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews

 

 

التصنيفات: أحدث الاخبــار,الأخبار,الأخبار العاجلة,الأخبار المحلية

الوسوم: ,,,,