شاهد.. القوات اليمنية تطلق عملية جديدة على المرتزقة تسمى ” عملية تقطيع الأوصال”

تعز نيوز_متابعات

 

استعادت قوات الجيش واللجان الشعبية  سيطرتها على الطريق الترابي شمال منطقة كيلو ستة عشر، وقطعت خطوط الإمداد عن القوات الموالية للإمارات في محيط مدينة الصالح شمال الحديدة.

نيران القوات اليمنية تقطع اوصال قوات العدوان ومرتزقته، عملية عسكرية تحت اسم تقطيع الأوصال اطلقتها القوات اليمنية؛ استعادت خلالها المناطق التي التفت عبرها القوات الموالية للإمارات في وقت سابق اضافة إلى محيط مدينة الصالح شمال الحديدة وشارع التسعين.

مصادر عسكرية في الحديدة أكدت أن القوات اليمنية قطعت إمدادات القوات الموالية للإمارات في محيط مدينة الصالح.

عضو المجلس السياسي الأعلى عبدالملك العجري قال في تغريدة له عبر موقع تويتر إن القوات اليمنية استعادت المنطقة الصحراوية شمال الكيلو ستة عشر؛ فيما أوضح المتحدث باسم القوات العميد يحيى سريع أن القوات أفشلت محاولة للعدوان بالتقدم في المنطقة من ثلاث مسارات، مؤكدا مقتل نحو ثلاثين واصابة نحو خمسين عنصراً بينهم قيادات. كما تم تدمير ثلاثة عشر مدرعة وآلية عسكرية لهم.

سريع اعتبر أن العدوان حاول التعويض عن فشله باستهداف المدنيين بعدد من الغارات.

مصدر طبي اشار الى استشهاد شخصين واصابة اربعة وعشرون اخرين. جراء غارة للطيران السعودي على ضواحي مدينة الحديدة.

منظمات إغاثية حذرت من كارثة انسانية جراء الهجوم على الحديدة. المجلس النرويجي للاجئين أكد محاصرة المدنيين بين مطار وجامعة المدينة. وأكد أن الغارات السعودية خلال الأيام الأربعة الماضية كانت بالغة القسوة وتجاوزت مستويات الكارثة.

منظمة الامم المتحدة للطفولة اليونسيف عبرت عن قلقها من اقتراب القتال من مستشفى الثورة؛ المستشفى الرئيس في الساحل الغربي؛ والذي يتردد عليه آلاف اليمنيين للعلاج من أمراض منها الكوليرا والدفتريا.

 

 

  ذكرى المولد النبوي الشريف 1440هــ

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews

 

التصنيفات: أحدث الاخبــار,الأخبار,الأخبار المحلية,الفيديو,مركز الوسائط

الوسوم: ,,,,