تعز العز

تفاصيل مسربة….الإصلاح يعود للحضن الإماراتي..وكتائب أبي العباس كبش فداء

تعز نيوز- متابعات

 

حصل موقع ”يمني برس” على تسريبات تفيد بإجراء صفقة تمت بين حزب الإصلاح وأبو ظبي أثناء لقاء جمع بين قيادات العمالة والارتزاق لحزب الإصلاح والمدعو محمد بن زايد في دولة الإمارات مطلع الشهر الجاري.

 

ووفق مصادر خاصة فقد أكدت اللقاء أفضى إلى اتفاق يقضي السماح لحزب الإصلاح بالقيام بعمليات تمكنه من بسط السيطرة على مناطق في محافظة تعز كانت تحت سيطرة ما يسمى بكتائب أبي العباس الممولة من الإمارات.

 

وضمن الاتفاق المبرم أن تمتنع أبو ظبي عن إمداد كتائب الداعشي أبي العباس بدعم مالي أو عتاد عسكري حتى تمكين حزب الإصلاح من بسط سيطرتها, كما أوعزت للإصلاح وما يسمى بالحزام الأمني البدء في تنفيذ عمليات اغتيالات أبزر قيادات كتائب العباس في تعز, كما جرى فى عدن اغتيال الرجل الثاني في الكتائب المدعو”نديم الصنعاني” من قبل ما يسمى بالحزام الأمني, وما جرى اليوم من محاولة اغتيال النقيب يعقوب المجيدي عبر كمين استهدفه في خط الضباب بتعزأسفر عن إصابة فردين من مرافقيه بجروح خطيرة.

 

وكان حزب الإصلاح قد تمكن قبل أسابيع من طرد كتائب أبي العباس من المناطق التي كانت تحت سيطرتها بمدينة تعز, بعد مواجهات عنيفة استمرت لأيام, تكبدت خلالها عشرات القتلى والجرحى من المليشيا التابعة لها.

 

 

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews