شاهد بالفيديو هلاك طيارين سعوديين وتدمير طائرات بإستهداف مهبط مروحيات بنجران

تعز نيوز- اخبار الجبهات

 

افاد مصدر يمني باستهداف مهبط لمروحيات الأباتشي السعودية وسكن الطيارين في بيرعسكر بنجران جنوب السعودية بدفعة من صواريخ بدر واحد بي الباليستية، مؤكدا مصرع طيارين سعوديين وتدمير عدة طائرات، الى ذلك ندد رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي بتصرفات تحالف العدوان السعودي الاخيرة ضد السفن المتجهة لميناء الحديدة.

ضربة موجعة تتلاقها السعودية جراء استهداف القوة الصاروخية اليمنية، مهبط مروحيات الأباتشي وسكن الطيارين التابعة للجيش السعودي في نجران، بدفعة من الصواريخ الباليستية من نوع بدر واحد بي.

الضربة الباليستية أصابت أهدافها بدقة عالية، واسفرت عن مصرع طيارين سعوديين وتدمير عدة طائرات اباتشي، وادت الى نشوب حرائق داخل مخازن التسليح في المكان المستهدف، حسبما اكد مصدر في القوة الصاروخية.

وقال الخبير العسكري والإستراتيجي العميد عبد الله الجفري لقناة العالم: من خلال عدة صواريخ تم تدمير طائرة اباتشي وايضا مصرع عدد من الطيارين في بيرعسكر بنجران السعودية.

وفي مجازة عسير نفذ الجيش واللجان الشعبية اليمنية هجوما على مواقع مرتزقة الجيش السعودي وكبدوهم خسائر فادحة بالارواح والمعدات.

مشهد الانكسار السعودي تكرر في جيزان حيث لقي عدد من المرتزقة مصرعهم وجرح أخرون، خلال كسر محاولة زحف فاشلة لهم  قبالة جبل قيس.

حرارة الميدان اليمني انعكست على مجريات المشهد السياسي الذي يشهد جهودا دبلوماسية اممية مكثفة لانهاء الحرب في البلاد، حيث من المقرر ان يبدأ اليوم الامين العام المساعد للامم المتحدة المكلف بالشؤون الانسانية مارك لوكوك بزيارة الى اليمن تستمر ثلاثة ايام.

لكن هذه الجهود الاممية لا تزال بنظر القيادة السياسية اليمنية عاجزة عن مواجهة الانتهاكات السعودية، الامر الذي دفع رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي الى مطالبة الأمم المتحدة بإدانة ورفض القيود السعودية الجديدة ضد السفن المتجهة لميناء الحديدة والتي تعتبر مخالفة لآلية تفتيش المواد النفطية والأساسية السابقة، كاشفا عن قيام تحالف العدوان بأرغام سفينتي نفط متجهتين للحديدة على العودة دون ان تحرك الأمم المتحدة ساكنا.

كما دان المجلس السياسي الأعلى في اليمن دعوة أميركا لتعليق مشروع القرار البريطاني المتواضع لهدنة في اليمن في مجلس الامن، مشيرا إلى أن من شأن هذا الموقف تقويض أي مشاورات أو مفاوضات قادمة وأن الهدف هو إفشال عملية السلام برمتها قبل أن تبدأ.

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews

التصنيفات: أحدث الاخبــار,الأخبار,الأخبار المحلية,الفيديو,مركز الوسائط

الوسوم: ,,,,