تعز العز

تصعيد العدوان يهدد مشاورات السويد

تعز نيوز- متابعات

 

يهدد التصعيد الأخير لدول العدوان في عدة جبهات ضد اليمن، مشاورات السويد بين السلطات في صنعاء والفار هادي المقرر عقدها الخميس المقبل، للوصول إلى حل سياسي ينهي العدوان علي اليمن.

 

وقال المحلل السياسي اليمني إبراهيم الديلمي في برنامج تلفزيوني: “إننا على أعتاب مرحلة جديدة من المحادثات لبناء الثقة ولكنها تصطدم بعقبات من السعودية بغطاء أميركي، حيث تم فتح جبهة أخرى بمنطقة نهم وهي جبهة جديدة وكانت متوقفة منذ عدة أشهر نتيجة لعدم الرغبة في وقف الحرب على اليمن من التحالف”، مضيفا أن ذلك يضع العراقيل أمام المبعوث الأممي.

 

وأشار الديلمي إلى قصف التحالف لميناء الحديدة ومحاولة تعطيله، وقال: “تم وقف إرسال المساعدات وهذا يعرقل هذه المفاوضات لأن هناك عقبات رئيسية أخرى نتيجة للغطاء الأميركي بعد إحاطة من وزير الخارجية ووزير الدفاع الأميركيين أمام الكونجرس والتي تتحدث عن عدم توقف الدعم الأميركي للتحالف ما أحبط شعلة السلام التي أرسلها جريفيث”.

 

وأشار إلى أن القرار البريطاني الذي كان مزمعا تقديمه لمجلس الأمن وتم توقيفة  كان يدعو لوقف إطلاق النار وهو القرار السليم لأنه بعد وقف إطلاق النار يمكن أن يتم الحديث عن المفاوضات.

 

يشار إلى أن العدوان ما زال يحشد إلى الساحل الغربي تمهيدا لتصعيد جديد يعقب المشاورات.

 

#جرائم_العدوان_في_الحديدة

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews