تعز العز

وفد هادي يرفض مقترح تفتيش الطائرات بالقاهرة أو عمان

تعز نيوز- متابعات

 

تتواصل في السويد المشاورات بين وفدي صنعاء والرياض اليمنيين. واتهم رئيس الوفد الوطني محمد عبد السلام وفد هادي بالمماطلة في قضية تبادل الاسرى، وأكد أن الوفد ليس جاهزا حتى الآن بشأن التبادل.

يوم اخر للمشاورات اليمنية في ستوكهولم، وعلى خلاف ما كان مقرراً، وفد هادي القادم من الرياض يطالب بتأجيل تقديم كشوفات اسماء الاسرى والمعتقلين الى الاثنين بدلا من الاحد بذريعة عدم جهوزيتها.

رئيس وفد صنعاء الوطني وفي رد ه على سؤال لقناة العالم نفى مايروج له وفد الرياض من خلاف حول الاولوليات، مؤكدا التزام وفده بالبرنامج الموضوع من قبل الامم المتحدة.

وقال رئيس الوفد الوطني اليمني، محمد عبد السلام:”دعوة الأمم المتحدة الی المجلس السياسي الاعلی في صنعاء والی القوی الوطنية هو أن يكون هناك نقاش للنقاط التالية:

“الاطار العام للمفاوضات، التهدئة، تبادل الاسری والمعتقلين، فتح المطار، خطوات بناء الثقة والی أخره.. نحن لم نخرج عن هذه الاجندة.

اليوم مندوبنا في لجنة الاسری والمعتقلين أكد ان لديه فريق متخصص في كل الجبهات العسكرية ومستعد أن يبدأ اللحظة بالعمل وقال انا مستعد أن أقدم أسماء هذه الكشوفات العاملين تحت اشراف الصليب الاحمر. للاسف الطرف الاخر قال لایجد لدیه أحد، حتی الاسماء لازال یبحث عنها”.

وفي ما يخص مطار صنعاء رفض وفد هادي مقترح الوفد الوطني لتفتيش الطائرات في القاهرة او عَمان باعتبارهما تنضويان ضمن التحالف السعودي.

وقال عضو وفد هادي القادم من الرياض، علي عشال:”عدم التعاطي مع أي تفتيش للطيران اليمني خارج حدود الاراضي اليمنية وبالتالي طرحنا هذه الفكرة في أن تطير الطائرة من مطار صنعاء الی مطار عدن ومن ثم بعد أجراءات مسهلة وميسرة في عملية التفتيش تنطلق لوجتها الدولية”.

بموازاة ذلك واصلت اللجان الفنية اجتماعاتها مع خبراء الامم المتحدة حول ملفي التهدئة والاقتصاد دون نتائج تذكر.

لم يتبق من عمر المحادثات أكثر مما مضی واتفاقها الوحيد حول الاسری والمعتقلين، يعاني حالة من الركود كوضع باقي الملفات.

#مشاورات_السويد

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews