تعز العز

العدوان يخرق اتفاقيات السويد ويٌسقط شهداء وجرحى مدنيين

تعز نيوز- محلي

 

واصلت دول العدوان السعودي الأمريكي، اليوم السبت، من تنفيذ اعتداءاتها على الأحياء والقرى السكنية سقط خلالها عدد من الشهداء والجرحى المدنيين بينهم اطفال وامراءة في كلا من الحديدة وصعدة ومحافظة ريمة .

 

وأوضح مصدر محلي بالحديدة  أن قوى العدوان والمرتزقة قصفت بالمعدلات الثقيلة وبصورة مكثفة باتجاه فندق الاتحاد والأحياء المجاورة له بمنطقة 7يوليو السكنية بمديرية الحالي محافظة الحديدة.

 

وشن طيران العدوان غارتين على إحدى القرى جنوب وادي نخلة شمال شرق حيس لتبلغ عدد الغارات على المحافظة منذ المساء 17غارة.

 

ومن جهة آخرى  قصف منافقي العدوان مدينة الشعب بعدد من قذائف المدفعية، كما أطلقوا 11 قذيفة باتجاه مصنع كمران.

 

بالاضافة الى إصابة ثلاثة أطفال إثر انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان في قرية الحصيب بمديرية الجراحي بحسب مصدر طبي مشيرا أن حالات الإصابات توزعت ببين خطيرة ومتوسطة  ومن جانب آخر في ذات المحافظة  انفجرت قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان انفجرت بمواطن في مديرية التحيتا ما أدى إلى استشهاده على الفور.

 

وفي محافظة صعدة شن طيران العدوان غارة على منطقة آل علي بمديرية رازح الحدودية، كما تسبب قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في المديرية ذاتها إلى إصابة مواطن بجروح بليغة ونفوق عدد من المواشي وتضرر منازل المواطنين.

 

وفي محافظة ريمة اُستشهدت امرأة، إثر غارات شنها طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على مديرية بلاد الطعام بمحافظة ريمة.

 

وأوضح مصدر أمني بالمحافظة أن طيران العدوان الغاشم شن ثلاث غارات على وادي كلابة في مديرية بلاد الطعام ما أدى إلى استشهاد امرأة ونفوق عدد من المواشي.

 

وكان المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع، قد أوضح، اول أمس الخميس، أن طيران العدوان شن خلال الأربعة والعشرين ساعة الأولى من اختتام مشاورات السويد 21 غارة جوية بالتزامن مع قصف مدفعي كثيف ومحاولات تسلل للمرتزقة خاصة في جبهات الساحل الغربي.

#مشاورات_السويد

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews