تعز العز

شاهد بالفيديو.. صدور تأشيرة دخول استثنائية لأم يمنية كي تودع طفلها الذي يحتضر

تعز نيوز- متابعات

 

بعد معاناة استمرت لاشهر، منحت السلطات الاميركية بصورة استثنائية الأم اليمنية شيماء صويلح، تأشيرة دخول لتمكينها من احتضان طفلها عبد الله الذي يحتضر في مستشفى بولاية كاليفورنيا للمرة الأخيرة ورؤيته قبل رفع أجهزة التنفس عنه.

الولايات المتحدةُ منعت شيماء مرات عدة من السفر جراء مرسوم أصدره الرئيس دونالد ترامب وحظر بموجبه رعايا اليمن وخمس دول أخرى غالبيتها إسلامية من دخول بلاده.

قرار السفارة الاميركية بالقاهرة جاء بعد نداءات انسانية وجهت للادارة الاميركية.

وقال علي حسن، والد الطفل:”زوجتي تتصل بي كل يوم لتسال عن وضعية ابننا، لم يعد هناك وقت الان، من فظلكم ساعدونا، دعو اسرتنا تجتمع ولو للمرة الاخيرة”.

وقال عضو مجلس العلاقات الاميركية الاسلامية، باسم القرا:”نحن ندعو الادارة الاميركية ان تستثنسي شيماء صويلح زوجة المواطن الاميركي ووالدة الطفل الاميركي عبد الله من مرسوم الهجرة وتمكنها من احتضان طفلها للمرة الاخيرة”.

واعتبر والد الطفل حصول زوجته على التأشيرة أسعد يوم في حياته، ويرقد الطفل عبد الله البالغ من العمر عامين والحاصل على الجنسية الأميركية من والده في مستشفى للأطفال بمدينة أوكلاند حيث يتنفّس بواسطة الأجهزة وهو يحتضر بسبب مرض دماغي وراثي نادر.

وسبق لوالدة الطفل المقيمة في مصر أن تقدّمت بطلبات عدّة للحصول على التأشيرة لرؤية ابنها، لكنّ طلباتها رفضت.

القضية اثارت من جديد انتقادات لمرسوم ترامب بشان الهجرة، حيث اعتبرت النائبة الديموقراطية عن مدينة أوكلاند باربرا لي، أنّ هذه المأساة تجسّد الطابع اللاانساني واللاأميركي للمرسوم. واعربت عن مرارتها ممّا تعاني منه عائلات كثيرة لا تزال ممزّقة بسببه. كما تجددت الدعوات لادارة ترامب بالمرونة في تطبيق المرسوم ومراعاة الحالات الاستثنائية.

وبحسب جمعية الحقوق المدنية “إيه سي أل يو” فإنّ اثنين في المئة فقط من طلبات الاستثناء من مرسوم الهجرة تمت الموافقة عليها.

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews