السلطة المحلية بتعز تنظم لقاء لمناقشة نتائج مشاورات السويد”صور”

تعز نيوز- تغطيات خاصة

نظمت السلطة المحلية بمحافظه تعز اليوم لقاء لمناقشة نتائج مشاورات السويد ومخرجاتها، بحضور المحافظ اللواء / أمين البحر وعضو الوفد الوطني الاستاذ سليم المغلس.

 

وفي اللقاء رحب محافظ المحافظة بالحاضرين جميعاً وبعضو الوفد الوطني موكداً على أهمية جولة المشاورات في السويد وما خرجت به من اتفاقات.

 

ولفت إلى أن ما يحصل في مناطق سيطرة قوى العدوان والمرتزقة مأساة يندى لها الجبين.

 

إلى ذلك استعرض عضو الوفد الوطني الأستاذ سليم مغلس ما دار في جلسات المشاورات وما تم مناقشته والنتائج التي تم التوصل إليها.

 

وتطرق إلى العوائق التي شابت المشاورات بفعل تعنت وفد الرياض وتهربه من الإجابة على معظم النقاط التي تعد جوهرية وأساسية.

 

وفيما يتعلق بملف تعز اكد الاستاذ سليم مغلس ان الطرف الاخر تعنت فيما يتعلق بملف تعز بل انه لم يكن ملف تعز مطروح ضمن المشاورات او ضمن الاجندة لكنة ادرج في السويد نتيجة للمرونة والحاح الوفد الوطني على ملف تعز

 

واكد المغلس انهم رفضوا رفضاً مطلقاً ايقاف اطلاق النار بالمحافظة ولا حتى تهدئة ورفضوا اي تهدئة عسكرية بالمحافظة وهذا ما يفسر انهم يريدوا ان يجعلوا من تعز ورقة للابتزاز السياسي والاعلامي بالإضافة انهم يريدوا من تعز ان تكون ساحة للجماعات التكفيرية والارهابية التي ستنسحب من الساحل الغربي موكداً انه لم يكن هنالك اي توجه او ضغط دولي باتجاه ملف تعز مع سعي الوفد الوطني لجعل ملف تعز في الواجهة كونه ملف انساني بحت للتخفيف من معاناة ابناء تعز .

 

شارك في الندوة وكيل أول للمحافظة الأستاذ / منصور اللكومي ، ومدير الأمن العميد عبد الخالق الجنيد ، ووكيل المحافظة الاستاذ /امين حميدان.

 

*حضر الندوة عضو مجلس الشورى الشيخ / منصور احمد صدام ، ووكلاء المحافظة ومدراء العموم للمكاتب الخدمية والتنفيذية ونوابهم ، ورؤساء المجالس المحلية في المديريات ، وعدداً من الأكاديميين والتربويين والإعلاميين ، والقيادات الأمنية والعسكرية ، والمشائخ والعلماء.

 

التصنيفات: أحدث الاخبــار,الأخبار,الأخبار العاجلة,الأخبار المحلية,الصور,مركز الوسائط

الوسوم: ,,,,