تعز العز

المغلس يؤكد انقلاب ممثلي العدوان على مشاورات السويد ويكشف سر زيارة غريفث صنعاء وعدد من الملفات

تعز نيوز- متابعات

 

أعرب عضو الوفد الوطني، سليم المغلس مساء  السبت عن أسفه “لتراجع ممثلي تحالف العدوان عن الآلية التنفيذية لاعادة الانتشار بعد ما وافقوا عليها وتوافقت عليها لجنة التنسيق المشتركة بحضور باتريك صباح الاربعاء الماضي”.

 

وأكد المغلس في منشور على صفحته بالفيسبوك “أن تنصل دول العدوان من تنفيذ الاتفاق سيؤثر سلبا على مسار الحل السياسي وكذا على مسار بقية الملفات الاخرى”، موضحا أن “الوصول الى كتابة اتفاق غير كاف ان لم يتم تحويله الى واقع على الارض”.

 

وقال المغلس إن “عدم تنفيذ الاتفاق سيفقد ثقة الجميع بالامم المتحدة واي اتفاقات قد تتم برعايتها”، لافتا إلى أن “زيارة المبعوث الاممي تأتي بعد انقلاب ممثلي تحالف العدوان عن ماتم التوافق عليه”.

 

كما أعرب عن أمله “من المبعوث الاستمرار في تحريك ادواته الدولية للضغط على السعودية والامارات لتنفيذ الاتفاق كما فعل ذلك اثناء مشاورات ستوكهولم عند موافقتهم على نص الاتفاق”.

 

مؤكدا أن “الوفد الوطني سيلتقي، يوم غد، بالمبعوث لبحث ملف الحديدة وبقية الملفات التي لم تنجز في مشاورات السويد كملف المطار والملف الاقتصادي وملف تهدئة تعز، وبحث امكانية الترتيب لجولة مفاوضات قادمة تستند على الاطار العام الذي اكده القرار رقم ٢٤٥١”.

 

 

 

#الذكرى_السنوية_للشهيد

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews