تعز العز

غريفيث يوجه صفعة لطرف الرياض وأبوظبي قبل مغادرتة العاصمة صنعاء

تعز نيوز- متابعات

 

وجه المبعوث لأممي مارتن غريفيث صفعة كبيرة للجنة ووفد الرياض، بأن فضح ادعاءاتهم التي حاولوا من خلالها عرقلة تنفيذ اتفاق السويد بشأن الحديدة وإعادة الانتشار.

 

وقال غريفيث خلال لقاء جمعه بالوفد الوطني، يوم امس الأحد بالعاصمة صنعاء، إن الاتفاق ينص على عدم وجود قوات من طرف الرياض في الحديدة وان الأمر يقتصر على تهدئة عسكرية واعادة إنتشار للقوات العسكرية فقط ويبقى الوضع الأمني على ماهو عليه الان.

 

وأوضح أن الاتفاق على أن تبقى القوات الأمنية المحلية وكذلك السلطات الادارية المحلية في الحديدة على ماهي ولا يوجد اي تغيير.

 

ولفت على أنه أكد على باتريك بضرورة التقدم بشكل عاجل في تنفيذ الية اعادة الانتشار المتفق عليها كاولوية في الوقت الراهن.

 

وغادر المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، اليوم الاثنين، العاصمة صنعاء بعد زيارة استمرت يومين، وذلك وسط استمرار تحالف العدوان في شن غاراته على اليمن بما فيها العاصمة صنعاء التي شهدت خلال اليومين الماضيين تحليق مستمر للطيران المعادي في حضره المبعوث الأممي.

 

وكان مارتن غريفيت وصل السبت الى صنعاء والتقى خلال زيارته الأخيرة بقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى صالح المشاط وعدد من القوى و الشخصيات السياسية .

 

الجدير بالذكر أن طيران العدوان السعودي الأمريكي شن خلال الساعات الماضية العديد من الغارات على عدة مناطق يمنية ومنها تسع غارات على مديرية سنحان وبني بهلول بمحافظة صنعاء.

 

وجاءت هذه الغارات في ظل التصعيد الذي تمارسه دول العدوان حتى في ظل وجود المسئولين الأممين، الأمر الذي اعتبره الكثير من المراقبين دليلا على عدم جديه الزيارات الأممية في اتخاذ اي خطوات نحو السلام، لا سيما وأن استمرار الغارات وتزامنها مع زيارات مارتن تعد مؤشرا واضحا على عدم نية العدوان في الالتزام باي اتفاقيات، فضلا عن تغاضي المسئولين الأممين مما يجري من تصعيد سعودي.

 

#الذكرى_السنوية_للشهيد

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews