تعز العز

ضبط كميات كبيرة من الحشيش المخدر خلال العام “تفاصيل”

تعز نيوز- صنعاء

 

كشف تقرير صادر عن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية عن ضبط كميات كبيرة من الحشيش المخدر خلال العام الماضي .

 

وبين التقرير أن حجم المضبوطات خلال العام الماضي يفوق بكثير حجم المضبوطات خلال الثلاث السنوات السابقة، حيث بلغ حجم المضبوطات خلال العام الماضي 40 طناً و894 كيلو جراماً من الحشيش المخدر في حين وصل إجمالي ماتم ضبطه خلال الأعوام 2015 ، 2016 و 2017 م من مادة الحشيش المخدر بلغ 16 طناً و 561 كيلوجراماً..

 

وأوضح التقرير أنه تم ضبط 46 ألفاً و708 حبات مخدر و ألف و 213 أمبولا من مادة البيثدين المخدرة في 2018 .

 

وذكر أن هذه الكمية ضبطت في ألف و 123 قضية تنوعت بين الاتجار والتهريب والترويج تم فيها ضبط ألف و 960 متهماً ، مؤكداً أن جميع القضايا أحيلت إلى النيابة مع المضبوطات.

 

وفي السياق قال مدير عام مكافحة المخدرات العميد ماجد القايفي إن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات حققت خلال العام 2018م أعلى نسبة ضبط للمخدرات منذ إنشائها في العام 2002م بفضل دعم قيادة وزارة الداخلية ، ورفع مستوى كوادر الإدارة .

 

وأفاد أنه تم خلال العام 2018 تأهيل 476 ضابطاً وفرداً من منتسبي الإدارة في مختلف الفروع من خلال تنفيذ 11 دورة تدريبية وورشة عمل في مجال التحريات وضبط المخدرات وكشف أساليب التهريب والترويج .

 

وأشار العميد القايفي إلى أن فرع محافظة صعدة أحبط الكثير من عمليات تهريب المخدرات، مؤكداً وجود أدلة قطعية تشير إلى أن دول العدوان ومرتزقتها تسهل دخول المخدرات الى اليمن عبر الحدود البرية والبحرية التي يسيطرون عليها.

 

وعبر عن الشكر لكل ضباط وأفراد المكافحة في مختلف الفروع بالمحافظات ، مثمناً دور كافة الأجهزة الأمنية التي كانت شريكة في مكافحة جريمة تهريب وترويج المخدرات .

 

 

 

#الذكرى_السنوية_للشهيد
#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews