تعز العز

برعاية رئيس الجمهورية مهدي المشاط هيئة تنسيق الشؤون الإنسانية تدشن خطة الإحتياج 2019م

تعز نيوز- تغطيات

 

برعاية رئيس المجلس السياسي الاعلى دشنت  الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية صباح اليوم الاحد في مؤتمر صحفي  بصنعاء  خطة الاحتياج للعام 2019م.

وأوضحت الهيئة أن انعقاد المؤتمر يأتي في إطار الجهود المبذولة لمواجهة التحديات الراهنة والتخفيف من حدة المعاناة الإنسانية القائمة في اليمن جراء العدوان.

وأشارت إلى أنه تم إعداد الخطة من كافة جهات الاختصاص بعد دراسة الاحتياجات اللازمة والضرورية في المجالات التعليمية والصحية والخدمية وكافة الاحتياجات لأول مرة في اليمن، بما يسهم في تفعيل مساعدات المنظمات بالطريقة المثلى لخدمة المحتاجين الحقيقيين وفقا للأولويات الملحة والحد من الفساد وإيقاف إهدار المساعدات خارج الإحتياج الفعلي للمواطنين.

 

وأكد رئيس الوزراء في افتتاح أعمال مؤتمر إشهار خطة الاحتياجات الإنسانية لسنة 2019م الذي نظمته اليوم بصنعاء الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث ، أهمية هذه الخطة الإنسانية المشتركة بين حكومة الإنقاذ والمنظمات الإنسانية التي يسعى الجميع عبرها إلى مواصلة المواجهة المشتركة لهذه المأساة التي صنعها تحالف العدوان والحد من آثارها السلبية المتعددة على اليمنيين.

 

وخلال المؤتمر اعلنت غراندي أن المؤتمر الدولي سيعقد في جنيف  بحضور الأمين العام للأمم المتحدة ومشاركة  جميع دول العالم.

 

واضافت غراندي أن الأمم المتحدة ستطالب المجتمع الدولي بدفع اربعة مليار دولار من اجل جهود الاغاثة الانسانية في اليمن، مشيرة إلى انه لم يسبق للأمم المتحدة أن طالبت بمثل هذا المبلغ من قبل لتمويل الاحتياجات الانسانية في اي مكان من العالم.

 

ودعا مدير مكتب الرئاسة احمد حامد المنظمات الإنسانية إلى الحرص على أن يكون هناك فحص للمساعدات قبل إيصالها بما يضمن أن تكون مطابقة للمواصفات والمقاييس وصالحة للاستخدام الآدمي.

 

كما عبر عن أمله في أن تكون المساعدات المقدمة نقدية بما يضمن توفير الكثير من المبالغ لتجنب المخالفات التي تحدث بسبب النفقات التشغيلية الباهظة، خاصة ما يتعلق في استئجار مخازن وطواقم عمل، إذا ما تم الانتقال إلى تقديم المساعدات النقدية بدلا عن العينية.

 

ويمثل إعداد خطة الاحتياج للعام 2019م خطوة أولى إيجابية في سياق الإهتمام بوصول المساعدات الإنسانية التي تلبى احتياج المجتمع وتحد من التلاعب بالأموال المقدمة لليمن عبر المنظمات والاستفادة منها بما يخدم المجتمع والمواطن.

 

 

تخلل مؤتمر الإشهار استعراض الوضع الإنساني وخطة الاحتياج التي اشتملت على الأمن الغذائي والزراعة، التغذية الصحية، المياه والإصحاح البيئي، التعليم، الإيواء والمواد غير الغذائية وإدارة المواقع، الحماية والتشغيل أثناء الطوارئ، اللاجئين والمهجرين والإمداد والتموين والخدمات اللوجستية “.

 

#الذكرى_السنوية_للشهيد
#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews